الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

الصين أوشكت على إنشاء مدرج طيران في بحر الصين الجنوبي

2 يوليو 2015 21:18

أظهرت صور التقطتها أقمار اصطناعية ونشرتها مجموعة أبحاث أمريكية أن عملية إنشاء الصين لجزر صناعية في مناطق نائية ببحر الصين الجنوبي المتنازع عليه قد اكتملت تقريبا.

ونشرت مبادرة الشفافية البحرية لـ «آسيان»، وهي مجموعة مراقبة، صورا لأقمار صناعية توضح أن إنشاء مهبط طائرات بمساحة 3 آلاف متر في «فيري كروس ريف» قد أوشك على الاكتمال. وقالت المجموعة إن مدرجا رئيسيا وممرا وساحة للطائرات المتوقفة يمكن رؤيتهم في تلك المنطقة.

وهناك 5 من 7 مشروعات صينية في المياه المتنازع عليها قد بدأت بالفعل ببناء قواعد يحتمل أن يكون لها استخدامات عسكرية، حسبما ذكرت صحيفة «واشنطن بوست» الأربعاء.

وتكشف الصور وجود مدرج للطائرات ومهابط للطائرات وهوائيات اتصالات في كل من «فيري كروس ريف» و«جونسون ساوث ريف». كما تظهر الصور بوضوح عمليات إنشاء موانئ وسفن إمداد وأعمال تطوير جارية على الأرض.

وذكرت «واشنطن بوست» أن الصين أنشأت جزرا صناعية من خلال إلقاء كميات من الرمال على الشعاب المرجانية. وقالت بكين في منتصف يونيو إن استصلاحها للأراضي في بحر الصين الجنوبي «سيكتمل خلال الأيام المقبلة».

وذكر متحدث باسم وزارة الخارجية أنه «بعيدا عن الوفاء بالحاجة الضرورية للدفاع العسكري، فإن الهدف الرئيسي لأنشطة الإنشاءات الصينية هو الوفاء بمطالب مدنية مختلفة وتنفيذ الالتزامات والمسؤوليات الصينية الدولية بشكل أفضل».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©