الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

«أمازون» تخوض حرباً مباشرة ضد «نتفليكس»

15 ديسمبر 2016 19:35
أعلنت مجموعة «أمازون» توسيع خدمتها «برايم فيديو» للتسجيلات المصورة عبر الإنترنت لتشمل مئتي بلد، ما يجعلها في منافسة مباشرة مع «نتفليكس» على المستوى العالمي. وتقترح المجموعة الأميركية العملاقة في مجال التجارة الإلكترونية عبر هذه الخدمة برامج تعرض للمرة الأولى بينها «موتسارت إن ذي جانغل» و«ترانسبارنت» إضافة إلى مجموعة من الأفلام والمسلسلات الشعبية، بحسب بيان لـ«أمازون». وباتت «برايم فيديو» متوفرة من دون تكاليف إضافية في فرنسا وبلجيكا وإسبانيا وإيطاليا وكندا والهند لمشتركي خدمتي «بريميوم» و«برايم» من «أمازون»، في عرض يتيح للزبائن الحصول على طلبات الشراء التي قاموا بها على عبر الموقع والاطلاع على كتيب المضامين الرقمية. وفي البلدان الأخرى، تقترح «أمازون» تعرفة اشتراك محددة بـ2,99 دولار شهرياً بدل التعرفة العادية (5,99 دولار). هذه الخدمة متاحة عبر أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية والأجهزة اللوحية من خلال تطبيق إلكتروني إضافة إلى أجهزة التلفزيون الذكية المتصلة بالإنترنت (سمارت تي في). وسيتمكن المستخدمون أيضاً من تحميل البرامج على هواتفهم الذكية لمشاهدتها عندما يكونون غير متصلين بشبكة الإنترنت. وكانت خدمة «برايم فيديو» متوفرة فقط للمشتركين في الولايات المتحدة وبريطانيا وألمانيا والنمسا واليابان. وتضع هذه الخطوة الجديدة «أمازون» في منافسة متكافئة مع خدمة «نتفليكس» المنتشرة في أكثر من 190 بلداً بعد توسيع حضورها العالمي بشكل متزامن مطلع العام الحالي إلى 130 سوقا جديداً. وتشير تقديرات إلى أن عدد مشتركي خدمة «برايم» من «أمازون» كان 65 مليوناً في نهاية سبتمبر في الولايات المتحدة وحدها، بزيادة نسبتها 38% مقارنة مع العام السابق.  
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©