الجمعة 10 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

«كن على حق» نافذة للتوعية بحماية المستهلك في «عالم مدهش»

«كن على حق» نافذة للتوعية بحماية المستهلك في «عالم مدهش»
3 يوليو 2012
دبي (الاتحاد) - يركز مركز خدمة «كن على حق» في عالم مدهش، على التوعية بحماية المستهلك، حيث يتولى قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك، إلزام المستهلكين والتجار على حد سواء، بقانون حقوقهم وواجباتهم حماية المستهلك وفهم مسؤولياتهم، وتيسير إجراءات الوصول للتسوية بين التجار والمستهلكين عند اللجوء لهذا المسعى، والذي يأتي ضمن برنامج الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة، ويبين حقوق وواجبات المتعامل تجاه الجهات الاتحادية. ويجد القائمون على مركز الخدمة في “عالم مدهش” فرصة لاستقبال عدد كبير من المواطنين والمقيمين في دولة الإمارات لتوعيتهم بحقوق وواجبات المستهلك، وحقوق ومسؤوليات تجار التجزئة. ويقدم المشرفون على الجناح كل المعلومات المتاحة للزوار فيما يختص بحملة التوعية تحت عنوان “كن على حق”، وتسعى الحملة إلى تنظيم حقوق كل من المستهلك والتاجر في حال نشوء أي نزاعات في أعقاب شراء أي منتجات أو خدمات، والدليل المرجعي الواضح لكيفية حل مثل هذه الخلافات. وقال عادل الحلو رئيس قسم حماية المستهلك في دائرة التنمية الاقتصادية بدبي، إن قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في الدائرة يسعى إلى بلوغ أكبر قدر من المستهلكين في فترة وجيزة من خلال الاستفادة من الفعاليات والمناطق التي تشهد إقبالاً كثيفاً، حيث يعتبر “عالم مدهش”، إحدى الوجهات التي تشهد زخماً في الحضور، ويأتي ذلك التوجه في إطار سعي اقتصادية دبي إلى الوصول إلى العملاء في أماكن تجولهم بهدف تثقيف المستهلك وتعريفه بحقوقه وواجباته من خلال تلقي الاستفسارات والشكاوى، ونشر كتيبات القطاع والملصقات التوعوية والتعرف إلى اقتراحاتهم بما يخص قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك، ومعرفة آرائهم عن طريق عمل استبيانات خاصة لهم. وأضاف الحلو: “بلغ عدد زوار مركز حماية المستهلك في عالم مدهش خلال 3 أيام 2651 مستهلكاً، وتأتي تلك المبادرات انطلاقاً من سياسة دائرة التنمية الاقتصادية الرامية إلى خلق بيئة مثالية تتسم بالشفافية والحيادية في التعامل مع المستهلكين، وتأكيداً على التزامها في التمسك بتوفير أعلى معايير الجودة في قطاع تجارة التجزئة”. ويوجه المشرفون الزوار بأنه من المسؤوليات التي تقع على عاتق المستهلك، الاطلاع على كتاب الضمان، والتأكد من صلاحية المنتج، والمطالبة بإيصال الشراء، حتى يتمكن من ممارسة حقوقه كمستهلك، وفي حال عدم مراعاة التاجر لتلك الحقوق يقدم المشرفون النصائح التي يجب اتباعها ضمن القانون، وكيفية التقدم بشكوى عبر إحدى الطرق أو الروابط الموجودة في الكتيبات التي توزع على الزوار. من جهة أخرى، تتواصل العروض الترفيهية المتنوعة في مراكز التسوق الرئيسية في دبي في إسعاد الزوار والمتسوقين من مختلف الأعمار والجنسيات، ومن بينها عروض لأشهر الشخصيات الكرتونية العالمية، والتي تقام ضمن فعاليات حدث “مفاجآت صيف دبي 2012”، الذي يستمر حتى 14 يوليو، لتضفي بعداً جديداً على تجربة التسوق خلال هذا الموسم، وتحول دبي إلى الوجهة الأروع لهذا الصيف. وتنطلق غداً الأربعاء عروض “هالو كيتي” في دبي فستيفال سيتي، التابع لمجموعة الفطيم، أحد الشركاء الاستراتيجيين لمؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري لمهرجانات وفعاليات عام 2012، حيث يمكن للجميع متابعة هذه العروض المجانية لغاية 14 يوليو الجاري على مسرح العروض في فستيفال سكوير، فستيفال سنتر، وذلك بمعدل ثلاث مرات يومياً، 4:30 و6:00 و7:30 مساء، ويمتد العرض لمدة 25 دقيقة تقريباً، أما يومي الخميس والجمعة، فسيحظى الزوار بعرض إضافي في الساعة 9:00 مساء، ويمتد كل عرض منها إلى 25 دقيقة. وظهرت شخصية “هالو كيتي”، والتي تتمثل في قطة بيضاء ترتدي ربطة شعر حمراء للمرة الأولى في عام 1974، حين زينت صورتها محفظة نقود نسائية، واستمرت صورتها بتزيين مستلزمات الفتيات وقرطاسية المدرسة، وغيرها من المنتجات، كما ظهرت في مسلسلين كرتونيين تم إنتاجهما في عامي 1987 و2006، بالإضافة إلى مجموعة من ألعاب الفيديو الناجحة. من جهته، يتزين مول الإمارات خلال حدث مفاجآت صيف دبي 2012 بأبهى الديكورات والزينة التي تعكس أجواء الاحتفالات الصيفية في دبي خلال هذا الموسم، ويغص بالمتسوقين الذين يأتون للاستفادة من التخفيضات الكبيرة من مئات المحال التجارية.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©