الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«ياهو» تشتري «فلاري» لتعزيز مكانتها في مجال الأجهزة المحمولة

«ياهو» تشتري «فلاري» لتعزيز مكانتها في مجال الأجهزة المحمولة
22 يوليو 2014 20:15
كشفت مجموعة «ياهو» الأميركية عن شرائها شركة «فلاري» المتخصصة في تحليل بيانات الأجهزة المحمولة خصوصاً لغايات إعلانية. ورفضت «ياهو» الكشف عن التفاصيل المالية لهذه الصفقة، لكن صحيفة «وول ستريت جورنال» نقلت عن مصدر مطلع على هذه المسألة أنها تفوق 200 مليون دولار. وكانت «فلاري» التي تتخذ في سان فرانسيسكو مقرا لها قد بدأت سنة 2008 بالتعاون مع مطوري تطبيقات الأجهزة المحمولة لاستحداث أدوات تحلل استخدام هذه التطبيقات. ومن شأن هذه الأدوات أن تساعد مروجي الإعلانات على تحديد المواقع الأكثر فعالية لإعلاناتهم، وتسمح لمطوري التطبيقات بتحسين برمجياتهم. وتؤكد المجموعة أن 1700 مطور للتطبيقات بات اليوم يلجأ إلى منصتها وأنها تجمع معطيات من 150 مليار عملية نفاذ إلى تطبيقات محمولة في الشهر الواحد. وقال سكوت بوركه المسؤول عن تكنولوجيات الإعلانات في «ياهو» «إننا نحسن معا استخدام ياهو من الأجهزة المحمولة مع منتجات أكثر تكيفاً مع الحاجات. . . وحلول إعلانية أكثر فعالية للعلامات»، مؤكدا أن «الأجهزة المحمولة هي في قلب أولوياتنا». وقد كشفت «ياهو» عن نمو بنسبة 36% في النفاذ إلى مواقعها من الهواتف الذكية، أو الأجهزة المحمولة مع 450 مليون مستخدم ناشط في الربع الثاني من العام، وكانت ماريسا ماير المديرة العامة لـ «ياهو» التي تتولى إدارة المجموعة منذ سنتين قد كثفت عمليات إعادة الهيكلة وصفقات شراء الشركات الناشئة لتعزيز نمو المجموعة. (نيويورك - أ ف ب)
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©