السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

منتدى الشارقة للتطوير ينظم دورة حول تسويق المشاريع

منتدى الشارقة للتطوير ينظم دورة حول تسويق المشاريع
6 يوليو 2013 21:41
الشارقة (الاتحاد) - نظم منتدى الشارقة للتطوير دورة بعنوان «كيف تسوقك لمشروعك»، يشارك فيها 30 عضوا وعضوة من أعضاء منتدى الشارقة للتطوير ومن أصحاب المشاريع والشباب الراغبين في تأسيس مشاريع استثمارية. وبحسب بيان صحفي امس، تهدف الدورة إلى المساهمة في تنمية وتطوير الكوادر الوطنية بما يخدم المسيرة التنموية في المجتمع بشكل عام والارتقاء بالأنشطة الاقتصادية، وذلك من منطلق رؤية تعزيز توجهات الشباب وأبناء وبنات الوطن نحو المشاريع الصغيرة والمتوسطة. قدم الدورة التي استضافتها غرفة تجارة وصناعة الشارقة المحاضر الإماراتي محمد يوسف الشاعر مدير التسويق وإدارة المشاريع في شركة الإمارات للتقنية والتصميم استشاري تسويق المشاريع واستشاري في حقوق الملكية الفكرية وتسجيل العلامات التجارية في شركة بوابة حقوق الملكية الفكرية. وتناولت الدورة عددا من المواضيع أبرزها توضيح معنى التسويق الحقيقي بالنسبة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة والطرق التسويقية المؤثرة وغير المكلفة ومدى تأثير الحملات التسويقية في زيادة المبيعات والمحفزات المطلوب تواجدها قبل البدء بالحملات التسويقية وبعض استراتيجيات التسويق كالتسويق الشخصي والإلكتروني ودورها في زيادة المبيعات علاوة على طرح الرؤى المفضية إلى نجاح القطاعات ذات الأولوية الوطنية وعلى رأسها المشاريع الصغيرة والمتوسطة . وأشار المحاضر محمد يوسف الشاعر إلى أهمية حضور الشباب لمثل تلك الدورات خاصة في ظل حرص منتدى الشارقة للتطوير إلى تنظيم تلك البرامج والتي تهدف إلى تشجيع وتذليل السبل أمام الشباب الطامح إلى الاستقلال الذاتي والمساهمة في بناء المجتمع عبر مشاريعهم التنموية المختلفة وتوفير ما يكفل تطوير مهاراتهم وقدراتهم على الاتصال والتسويق والتفاعل المجتمعي بمختلف أنواعه. وتناول بالشرح والتحليل مراحل تطور عملية التسويق و الفرق ما بين التسويق والبيع وعوامل نجاح التسويق وأخطاء تجارية شائعة وكيفية إقامة عملية التسويق الحالية للمشروع التجاري والتسويق في أوقات الذروة والمواسم المختلفة بينا مختلف العقبات التسويقية للخدمات أو المنتجات والتغلب عليها علاوة على أفضل الطرق وأحدثها في تسويق المشاريع وخفايا التسويق وطرق حديثة في التسويق. من جهتها، أشارت فاطمة المازمي مديرة منتدى الشارقة للتطوير إلى أهمية تنظيم تلك الدورة وغيرها من الدورات السابقة واللاحقة في طرح كل ما هو جديد لرواد الأعمال من خلال التعرف على الأساليب والطرق الحديثة والعملية في إدارة المشاريع الاستثمارية ومعنى التسويق الحقيقي بالنسبة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة. وأضافت أن خطة منتدى الشارقة للتطوير ترتكز على طرح العديد من التجارب الناجحة للمشاريع وزيادة الثقافة التسويقية ودور الحملات التسويقية الاعتيادية والالكترونية في التسويق وتأتي هذه الدورات وغيرها انطلاقا من رؤية المنتدى بأهمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة في عملية التنمية الاقتصادية وتسهم في رفد كافة القطاعات الاقتصادية بالإمارة، ترجمة لرؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة، الرئيس الفخري لمنتدى الشارقة للتطوير، في تطوير مواهب وطاقات مواطني الدولة في ريادة الأعمال باعتبارهم الثروة الحقيقة للوطن وتأهيلهم للمشاركة في قيادة وتوجيه مسيرة التنمية المستقبلية بما يسهم في الارتقاء بإبداعاتهم في مختلف القطاعات والمجالات. وأكدت المازمي أن منتدى الشارقة للتطوير يسخر ولهذا الغرض كافة سبل النجاح من خلال توفير المدربين المحليين والدوليين ووضع برامج ودورات في أجندته الشهرية والرامية إلى تطوير المقدرة الوظيفية على ممارسة مهارات المشروع الريادية باحتراف واقتدار.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©