الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

الداخلية المصرية تضبط تنظيما «إخوانيا» خطط لاستهداف الجيش والشرطة

الداخلية المصرية تضبط تنظيما «إخوانيا» خطط لاستهداف الجيش والشرطة
5 يوليو 2015 23:35

أعلنت وزارة الداخلية المصرية في بيان بث على التلفزيون الرسمي القبض على 12 شخصا ينتمون لجماعة «الإخوان»، شكلوا «تنظيما متطرفا» استهدف قوات الجيش والشرطة والمنشآت الأمنية، فيما أعلن الجيش مقتل 63 إرهابيا في سيناء خلال غارات وعمليات برية اليوم. وألقت سلطات مطار القاهرة القبض على بريطاني حاول تهريب سترات واقية من الرصاص.

وقال بيان لوازرة الداخلية المصرية إن المضبوطين من «قيادات الجماعة» الإرهابية المحظورة، قد «قبض عليهم وبحوزتهم أسلحة نارية ووثائق استراتيجية لتنفيذ عمليات عدائية».

وذكر البيان الذي نشر أيضا على الصفحة الرسمية للوزارة على موقع «فيسبوك» أن التنظيم كان «يستهدف المنشآت الهامة والحيوية خاصة التابعة للأجهزة الأمنية فضلاً عن الإدعاء بشرعية الرئيس المعزول محمد مرسى».

وأضاف أن «أعضاء التنظيم اعترفوا باعتناقهم للفكر الإرهابي وأن بعضهم تلقى تدريبا على تصنيع المتفجرات». ولم تصدر الجماعة تعليقا فوريا حول بيان الداخلية.

كما أعلنت مصادر أمنية في مصر أن الجيش قتل 63 إرهبيا في غارات جوية ومداهمات برية في شمال سيناء اليوم الأحد. وشهدت سيناء مؤخرا واحدة من أعنف الاشتباكات بين قوات الأمن وتنظيم «داعش»، منذ عزل الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي لجماعة «الإخوان» عام 2013 إثر احتجاجات حاشدة على حكمه.

وقالت مصادر أمنية اليوم الأحد إن القوات قتلت الإرهابيين في قرى تقع بين مدينتي الشيخ زويد ورفح. كما عثر الجيش على 4 مخابئ للمتشددين وهاجمهما باستخدام طائرات الأباتشي وقوات برية. كما هاجم الجيش عربات تخص الإرهابيين.

على صعيد متصل، وفي ما يعد نقلة نوعية في تنفيذ العلميات الإرهابية، ألقت سلطات مطار القاهرة مساء اليوم الأحد القبض على راكب بريطاني من أصل مغربي حاول تهريب 6 سترات واقية من الرصاص محظور حيازتها بحقيبته لدى وصوله من لندن وتم تحرير محضر له وإحالته للنيابة.

وصرح محمد قناوي مدير الجمرك بأنه «خلال إنهاء إجراءات جمارك ركاب الطائرة المصرية القادمة من لندن اشتبه رجال الجمارك في حقيبة الراكب «أ. م» البريطاني من أصل مغربي وبتفتيشها تبين وجود 6 سترات واقية من الرصاص محظور حيازتها».

وأضاف قناوي أن «الراكب أقر بأن المضبوطات لصالح شركة تعمل في مجال الخدمات الأمنية وتم إبلاغ رجال الأمن حيث تم القبض على الراكب وتحرير محضر له وإحالته للنيابة».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©