الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

30% زيادة في حركة المسافرين بمطار الشارقة

8 يوليو 2006 01:40
الشارقة -''وام'' : ارتفع حجم وحركة النشاط الجوي عبر مطار الشارقة الدولي بشكل مطرد نتيجة الزيادات الكبيرة في أعداد المسافرين في هذه الفترة مما حدا بهيئة المطار الى اتخاذ الترتيبات اللازمة لضمان راحة المسافرين وسلامتهم وذلك مع ولوج موسم الصيف وتزايد رغبة المصطافين في السفر لقضاء اجازاتهم في الخارج· ووصل عدد الرحلات الإضافية التي تزمع شركات الطيران العاملة بالمطار تسييرها الى مختلف الوجهات الى أكثر من 50 رحلة إضافية وارتفعت نسب الإشغال على الطائرات في رحلاتها المجدولة لتصل الى 100 بالمائة· كما ارتفع عدد المسافرين عبر مطار الشارقة الدولي خلال شهر يونيو الماضي الى 130 ألف مسافر مقابل 99 الفا و500 مسافر للشهر ذاته من عام 2005 بنسبة زيادة 7ر30 بالمائة في حين زادت حركة الطائرات المجدولة وغير المجدولة بالمطار خلال الشهر الماضي لتصل الى 2083 حركة في مقابل 1674 في شهر يونيو من عام 2005 وبنسبة نمو وصلت الى 4ر24 بالمائة· وكان قد عقد بمقر دائرة الطيران المدني بالشارقة بدعوة من الدائرة اجتماع لممثلي الجهات الحكومية العاملة بالمطار جرى خلاله وضع التصورات الكفيلة بتوفير ما يلزم من تسهيلات وخدمات مثلى ومتنوعة للمسافرين لإنهاء إجراءات سفرهم بأسرع وقت ممكن ودون عناء ولكي لا يتأثر المسافرون بأعمال الإنشاءات الجارية حاليا ضمن مشروع توسعة المطار· وأكد مبارك فهد مدير الخدمات الأرضية بمطار الشارقة الدولي ان هيئة المطار تحرص على توفير كافة الخدمات والتسهيلات لجميع مستخدمي المطار من شركات طيران ومسافرين لضمان راحتهم في حين تقوم كافة أقسام خدمة المسافرين بالمطار بتكثيف الجهود خلال موسم الصيف من أجل راحة المسافرين وتسهيل إجراءات سفرهم· وقال إنه وتنفيذا لتوجيهات مدير عام هيئة المطار يقوم الموظفون على مدار 24 ساعة بجهود كبيرة من أجل تسهيل الإجراءات وضمان انسيابية حركة الركاب في مختلف الأماكن والمراحل لاسيما في ظل الأعمال الإنشائية الخاصة بمشروع توسعة المطار متوقعا ان يتم في غضون أيام قليلة تجهيز قاعة خاصة بالقادمين في حين يتم تجهيز قاعة المغادرين قبل نهاية العام الجاري· وأشار مبارك فهد الى أن قسم الخدمات الأرضية بالمطار يعمل خلال هذه الفترة بأقصى طاقته حيث تم رفده بعدد إضافي من الموظفين لمواجهة الزيادات الكبيرة في حجم العمل وأعداد المسافرين وإنجاز الأعمال على أكمل وجه· وأكد ان التنسيق مع شركات الطيران العاملة بالمطار حقق نتائج طيبة خاصة في مجال التعرف على خططها للقيام برحلات إضافية خلال هذه الفترة وفي خدمة ''التدقيق المبكر'' التي طرحها قسم الخدمات الأرضية على الشركات والتي تكفل راحة المسافرين الذين بإمكانهم الحضور في وقت مبكر إلى المطار وتخليص إجراءاتهم المتعلقة بأمتعتهم ومن ثم السفر بعد ذلك دون الاضطرار إلى حمل الأمتعة والتدقيق عليها ووزنها قبل السفر بفترة قليلة مشيرا إلى أن هذه الطريقة أثبتت نجاحها بفضل تجاوب الشركات وإقبال أعداد كبيرة من المسافرين على استخدام هذه الخدمة· وشدد مدير الخدمات الأرضية بمطار الشارقة الدولي على ضرورة التزام المسافرين بتحديد وزن الحقيبة بـ 23 كيلوغراما فقط والحضور إلى المطار قبل إقلاع الرحلة بحوالي 3 ساعات وأخذ احتياطاتهم المادية في حال وجود بعض الالتزامات المادية المترتبة عليهم مع العمل على تلافي أي تأخير لضمان السفر في الموعد المحدد· ونوه إلى أن من بين شركات الطيران التي بدأت بتسيير رحلات إضافية على وجهات رئيسية الشركة العربية للطيران التي تسير 28 رحلة إضافية خلال موسم الصيف ومصر للطيران التي تنظم اربع رحلات إضافية والخطوط الجوية السودانية رحلة واحدة والطيران السوري 16 رحلة· وأشار الى تفاني الموظفين وحرصهم على تسيير الأعمل على أفضل وجه خاصة وان المطار يشهد تطورات جديدة تتمثل في افتتاح 24 منفذا لتسهيل الإجراءات على المسافرين خلال فترة الصيف التي تشهد ذروة في الحركة على مرحلتين الأولى بدأت مع بداية يونيو الماضي وتمتد حتى نهاية الثلث الأول من شهر يوليو الحالي وتكون خلالها أعداد المغادرين في ذروتها في حين تبدأ المرحلة الثانية في النصف الثاني من شهر أغسطس وتزداد خلالها أعداد القادمين· وأوضح انه في المرحلة الثانية تقوم دائرة الطيران المدني والجمارك بالاستعداد لاستقبال المسافرين القادمين إلى أرض الدولة مشيرا إلى أن قسم الخدمات الأرضية قام بعمل اختبارات لقياس القدرة التشغيلية لهذه المرحلة أيضا·
المصدر: 0
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©