السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

«السلطة» تحذر «حماس» من «رد لا تتصوره» إذا مارست الإرهاب ضدها

5 يوليو 2015 23:30

حذر المتحدث باسم الأجهزة الأمنية والمفوض السياسي العام عدنان الضميري «حماس» من أنها ستلاقي مالا تتصوره حال شنت أعمالا «إرهابية» ضد أجهزة الأمن الفلسطينية.

وقال الضميري في لقاء مع إذاعة موطني اليوم الأحد ونشرتها وكالة سما الفلسطينية «أرجو ألا تختبر حماس صبرنا وقدراتنا، وحبنا لشعبنا، وإعلائنا لمصالحه العليا فوق كل اعتبار، وألا تطلق النار، أو تنفذ أعمالا إرهابية تؤثر على الأمن الفلسطيني، لأنها ستلاقي ما لا يمكنها تصوره».

ووصف الضميري تصريحات القيادي في حماس إسماعيل الأشقر بالتخوينية قائلاً إن «اللغة التي تحدث بها إسماعيل الأشقر تخوينية لا تختلف إطلاقاً عن لغة الذين قتلوا الجنود المصريين في سيناء، فحماس لم تتوقف عن التحريض ضد الرئيس محمود عباس والسلطة الفلسطينية والأجهزة الأمنية وكذلك حكومة الوفاق الوطني».

وأضاف الضميري «لن نسمح لحماس أو غيرها جر فلسطين إلى الدماء، وإذا كانت حماس تفكر كما جاء في تصريحات القيادي فيها إسماعيل الأشقر بأنها ستقود الضفة الفلسطينية إلى الدماء سوف نمنعها بكل الوسائل القانونية والدفاع عن النفس».

وشدد الضميري على أن «سبب الاعتقال أمنيا وليس سياسيا» كاشفا تشكيل حماس لمجموعات مقاتلة للمس بالأمن الفلسطيني. وأوضح أنه «تم إلقاء القبض على مجموعة كبيرة في الشمال اعترف أعضاؤها بوضوح أنهم يخططون ويتدربون للمس بالأمن الفلسطيني الداخلي والأجهزة الأمنية الفلسطينية، مجدداً حرص السلطة الوطنية على إنفاذ العدل والقانون في التعامل مع هؤلاء، فقال «سيمثلون أمام سلطة القانون، وعلى من يفكر بعمليات ضد أجهزة الأمن الفلسطيني ألا يتوقع منا التهاون أبداً».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©