الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

السعودية ومصر تدينان حادث الدهس الإرهابي في نيويورك

1 نوفمبر 2017 17:19
أدانت المملكة العربية السعودية بشدة حادث الدهس في مدينة نيويورك الأميركية.
وجدد مصدر مسؤول في وزارة الخارجية السعودية في تصريح اليوم رفض المملكة واستنكارها لهذه الأعمال الإرهابية، مؤكدا وقوفها إلى جانب الدول الصديقة ضد كل أشكال الإرهاب والتطرف مقدما العزاء والمواساة لذوي الضحايا وللإدارة والشعب الأميركي الصديق.
وعلى ذات الصعيد، أدانت مصر بأشد العبارات حادث الدهس الإرهابي الغاشم فى مدينة مانهاتن بالولايات المتحدة الأميركية، والذي أودى بحياة 8 أشخاص وأوقع عدد من الجرحى والمصابين.  
وأعربت الخارجية المصرية في بيان اليوم عن خالص التعازى والمواساة لأسر الضحايا ولحكومة وشعب الولايات المتحدة الصديق، متمنياً الشفاء العاجل للمصابين.
وأكدت مصر أن استمرار وقوع مثل تلك الأعمال الإرهابية فى العديد من المدن على مستوى العالم، يؤكد بما لا يدع مجالاً للشك أن ظاهرة الإرهاب ظاهرة عالمية تستهدف جميع الشعوب دون تمييز، متجاوزةً الحدود الجغرافية للدول، لترويع المجتمعات الآمنة وزعزعة استقرارها، وأن إرداة الشعوب المحبة للسلام سوف تنتصر بثبات عزيمتها الراسخة لإجتثاث الإرهاب من جذوره وتجفيف منابع دعمه وتمويله.
وأعرب البيان عن تضامن مصر مع حكومة وشعب الولايات المتحدة فى تلك الظروف العصيبة، واعتزامها مواصلة العمل والتنسيق مع كافة دول العالم من أجل وضع استراتيجية شاملة للقضاء على الإرهاب بكافة صوره وأشكاله، ومتابعة تنفيذها من أجل تعزيز الإستقرار والأمن لجميع شعوب العالم.
 
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©