الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

اعترافات خطيرة لسائق سيارة انتحاري الكويت

اعترافات خطيرة لسائق سيارة انتحاري الكويت
6 يوليو 2015 18:40

قال المتهم عبدالرحمن صباح، شريك الانتحاري فهد القباع الذي فجر مسجد الإمام الصادق بالكويت، إنه أقل الجاني لمكان الحادث وقام بتصوير العملية بالكامل عبر هاتفه وهاتف القباع، بحسب تقرير إخباري، اليوم الاثنين.

وفي هذا السياق، كشفت صحيفة "الراي" الكويتية اليوم تفاصيل جديدة عن العملية الارهابية نقلا عن مصادر مطلعة قالت إن شريك الانتحاري اعترف بأنه تم إرسال ما جرى تصويره إلى قيادات «داعش» في سورية والعراق، التي اشترطت ذلك قبل تنفيذ العملية.

ووفقا للمصادر فإن «عبدالرحمن اعترف بأن عملية التصوير بدأت منذ وصول الانتحاري القباع إلى الكويت، وأثناء ارتدائه الحزام الناسف وتوجيهه عبارات تشجيع للشباب على الالتحاق به».

واعترف المتهم عبدالرحمن صباح قائد المركبة الذي أوصل الانتحاري الى المسجد بالتهم الموجهة اليه أمام قاضي تجديد الحبس وقال «نعم اعترف بهذه التهم وانا من ساعده في عملية تفجير مسجد الامام الصادق، وهؤلاء المتهمون المتواجدون معي لا يعلمون أي شيء عن القضية ولا يعرفون شيئاً عن تفاصيلها».

وكان جهاز أمن الدولة أحال 23 متهماً في قضية تفجير مسجد الامام الصادق على النيابة بينهم 6 نساء لاستكمال التحقيقات.

وعرض المتهمون الـ 23 أمس امام قاضي تجديد الحبس والذي وجه التهم اليهم وقرر استمرار حبسهم اسبوعين آخرين على ذمة التحقيق.

وذكرت ان «التحقيق مع المتهمات الست، وهن باكستانية و4 كويتيات وفتاة (بدون)، أفضى إلى اعترافات عن أدوارهن في العملية من حيث المساعدة والتستر والإيواء»، مشيرة إلى ان «المتهمات اعترفن بإتلاف الأجهزة التي تم تصوير العملية بها بطلب مباشر من المتهمين، وبما فيها جهاز الانتحاري نفسه».

وعلى صعيد متصل، كشفت اعترافات المتهمين في قضية التفجير عن علاقتهم بمتهمين آخرين في تمويل تنظيم داعش من خلال جمع التبرعات للتنظيم.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©