الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

مشروع لضبط السكريات في المشروبات المحلاة

مشروع لضبط السكريات في المشروبات المحلاة
16 فبراير 2016 16:04
سامي عبدالرؤوف (دبي) تعكف وزارة الصحة من خلال فريق مختص على إعداد مشروع مواصفة إماراتية لضبط نسبة السكريات في المشروبات المحلاة، وسيتم رفع المشروع إلى هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس لاعتماده. وأعلنت الوزارة، عن تشكيل فريق يقوم حالياً بوضع خطة لخفض نسبة الدهون والأملاح في الطعام، وقد قطع الفريق مراحل متعددة في هذا الاتجاه، مشيرة إلى اتجاه الوزارة لعمل حملة عن الغذاء الصحي، تهدف إلى تشجيع المطاعم على تقديم الوجبات الصحية للجمهور، وتعريف الزبائن بأهمية هذا النوع من الغذاء. وتعتزم وزارة الصحة، ضمن برنامج «مكافحة السمنة لدى الأطفال»، أخذ مقاسات للوزن والطول وكتلة الجسم للفئة العمرية من 5 إلى 17 سنة، في كل مدارس الدولة سواء الحكومية أو الخاصة، وذلك ابتداءً من العام الدراسي المقبل. وأطلقت الوزارة، أمس الحملة الإعلامية التوعوية لمبادرة «تعزيز الوعي بأنماط الحياة الصحية»، إحدى مبادرات خلوة مجلس الوزراء لتطوير القطاع الصحي، وتهدف المبادرة لببناء مجتمع صحي عن طريق تمكين الأفراد من تبني أنماط حياة صحية، تساهم في الحد من انتشار الأمراض غير السارية. وأكد الدكتور حسين عبدالرحمن الرند، وكيل الوزارة المساعد لقطاع المراكز والعيادات الصحية، في المؤتمر الصحفي الذي عقدته الوزارة بديوانها بدبي، أن الحملة الإعلامية «اهتم صحتك أهم» تندرج ضمن مبادرة «تعزيز الوعي بأنماط الحياة الصحية»، وتهدف الحملة الإعلامية، إلى تشجيع أفراد المجتمع على اتباع أنماط حياة صحية وتناول الغذاء الصحي وممارسة النشاط البدني والامتناع عن التدخين. وتشرف على تنفيذ المبادرة وزارة الصحة ووقاية المجتمع، وبمشاركة عدد من المؤسسات الحكومية والخاصة وفق إطار زمني يمتد لثلاث سنوات. من جهتها، أشارت الدكتورة فضيلة شريف مدير إدارة التثقيف والتعزيز الصحي، إلى أن الحملة الإعلامية «اهتم صحتك أهم» ستركز على تعزيز الوعي عند المجتمع بأهمية النشاط البدني والغذاء الصحي والامتناع عن التدخين، وستكون مدتها 3 سنوات، كل سنة على مرحلتين، مدة كل مرحلة 6 أسابيع. وقالت شريف: «انطلقت المرحلة الأولى في 25 يناير الماضي وحتى 7 مارس كمرحلة أولى، تعقبها المرحلة الثانية في شهري أكتوبر ونوفمبر من العام الجاري. وتتضمن حملات إعلامية تثقيفية متكاملة؛ من إعلانات تلفزيونية وإذاعية وخارجية في الطرق الرئيسة وعبر وسائل التواصل الاجتماعي، وإطلاق موقع إلكتروني خاص بالحملة». وأوضحت شريف، أنه سيصاحب الحملة عدد من الأنشطة المجتمعية والتي تهدف إلى تحفيز أفراد المجتمع على تبني سلوكيات صحية ونمط حياة صحية وتناول غذاء يحمي من الأمراض المزمنة، بالتعاون مع عدة شركاء، مثل؛ العربي سنتر، لولو هايبر ماركت، مركز سيتي سنتر عجمان - الفجيرة. وأشارت إلى أنه ستكون هناك فعاليات تثقيفية تواكب الحملة تتضمن فحوصاً مجانية وتقديم استشارات فردية، إضافة إلى مسابقات و سحوبات وجوائز لكل الأعمار تتوزع على مراكز تسوق عدة لاستقطاب أكبر عدد من الجمهور وتحقيق أهداف الحملة ضمن إطارها الزمني.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©