السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

محمد بن راشد يطلق مبادرة «حكومتي» للتواصل مع المتعاملين في الجهات الحكومية الاتحادية

محمد بن راشد يطلق مبادرة «حكومتي» للتواصل مع المتعاملين في الجهات الحكومية الاتحادية
8 أكتوبر 2010 00:54
أطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي مبادرة “حكومتي”، وهي بوابة متكاملة للتواصل المباشر مع المتعاملين في الجهات الحكومية الاتحادية تهدف إلى تطوير الخدمات المقدمة، وذلك ضمن سعي الحكومة الاتحادية لتعزيز كفاءتها التشغيلية والخدمية كأحد المحاور الأساسية في استراتيجية 2011 -2013، وللارتقاء بجودة حياة مواطني دولة الإمارات والمقيمين على أرضها وفقاً لرؤية الإمارات 2021. ودشن سموه البوابة بتوجيه رسالة إلكترونية شخصية عبر فيها عن شكره وتقديره لخمس جهات اتحادية لأخذها زمام المبادرة في تطوير الخدمات الحكومية. ويأتي إطلاق البوابة التي تشمل مشاركة خمس جهات اتحادية في المرحلة الأولى وهي وزارة العمل والهيئة الاتحادية للماء والكهرباء وبرنامج الشيخ زايد للإسكان والهيئة الوطنية للمواصلات ووزارة الداخلية ممثلة بالإدارة العامة لشرطة عجمان، ضمن مرحلة جديدة من تطوير الخدمات الحكومية الاتحادية تقوم على تعزيز مبدأ الشراكة وجعل المتعامل محوراً رئيساً من محاور تطوير الخدمات عبر فتح مجموعة من قنوات التواصل المباشر معهم من خلال بوابة متكاملة لاستقبال اقتراحاتهم وملاحظاتهم حول الخدمات المقدمة لهم. وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي خلال إطلاقه البوابة الجديدة أن أبوابنا كانت وما زالت مفتوحة للجميع لإبداء الاقتراحات والأفكار والملاحظات على استراتيجياتنا أو أداء جهاتنا الحكومية، واليوم نفتح باباً جديداً للتواصل المباشر مع الجميع لأننا نؤمن بأن التطوير هو مسؤولية الجميع، وأنه باب يستطيع الجميع من خلاله الإسهام بخدمة وطنه وتحقيق رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة في أن تكون من أفضل دول العالم. وتهدف بوابة “حكومتي” إلى تشجيع الإبداع بين الموظفين من خلال تحفيز روح المبادرة لديهم بالمشاركة بأفكارهم ومقترحاتهم المرتبطة ببيئة العمل والتي تهم المجتمع، إضافة إلى الارتقاء بخدمة المتعاملين في الجهات الاتحادية عبر استقبال آراء المتعاملين ومقترحاتهم ضمن قنوات تمتاز بالحيادية والشفافية ومعالجتها وفق آليات مدروسة بما يسهم في تطوير الخدمات الحكومية الاتحادية. كما يأتي النظام ضمن سعي الحكومة لتشجيع روح الشراكة والتعاون الإيجابي بين المتعاملين من جهة والجهات الاتحادية المختلفة من جهة أخرى ونشر ثقافة الخدمة المتميزة للمتعاملين بما يضمن تحقيق أعلى معدلات الكفاءة الحكومية. نص رسالة الشكر السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، الأخوة والأخوات الأعزاء إن دور المتعاملين محوري في عمل الحكومة ولذا فإن إسهاماتهم مهمة جداً في تطوير الخدمات الحكومية، ولابد من الاهتمام بالاستماع إلى آرائهم وأفكارهم ومقترحاتهم وجعلهم شركاء أساسيين في تحسين الخدمات وتطويرها. كما أن لإبداع الموظفين أنفسهم دوراً فاعلاً في تطوير الكفاءة الحكومية وطريقة وأسلوب تقديم الخدمات الحكومية، إن طموحنا هو أن نكون من أفضل دول العالم ولن يتحقق هذا دون توفير جودة حياة عالية من خلال خدمات حكومة متميزة وفعالة. أود أن أشكر كلاً من وزارة العمل ووزارة الداخلية والهيئة الاتحادية للماء والكهرباء وبرنامج الشيخ زايد للإسكان والهيئة الوطنية للمواصلات لأخذهم زمام المبادرة في جعل المتعامل المحور الأساسي في تطوير الخدمات الحكومية من خلال هذه البوابة، متمنياً لهم المزيد من التوفيق والنجاح في خدمة وطننا الغالي.
المصدر: دبي، عجمان
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©