الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«نظرة على الإعلام العربي» يرصد الاتجاهات في 17 سوقاً عربية

6 يوليو 2012
دبي (الاتحاد) - يعد تقرير” نظرة على الإعلام العربي 2011-2015” إحدى مبادرات نادي دبي للصحافة والتي تهدف إلى الإسهام في توفير البيانات الدقيقة والتحليلات والتوقعات المستقبلية المتعلقة بصناعة الإعلام العربي، ويسلط التقرير الضوء على الاتجاهات الإعلامية في 17 دولة، بما يجعل منه مرجعاً موثوقا للمهتمين بقطاع الإعلام في المنطقة. ويعكس الإصدار الرابع من تقرير “نظرة على الإعلام العربي 2011-2015”، والذي حملت نسخته هذه التحديات والفرص لقطاع الإعلام في الدول العربية .”الإعلام العربي: الانكشاف والتحول”. ووسع التقرير من تغطيته الجغرافية في هذا الإصدار، ليشمل سوقين جديدتين هما العراق وليبيا، وكلاهما شهد تحولات ديناميكية في قطاع الإعلام خلال السنة الماضية كما تم إدراج أربعة أنواع رئيسية من المحتوى في التحليل الإقليمي هي المسلسلات التلفزيونية والسينما والرياضة والموسيقى. وأعد التقرير وفق أعلى المعايير المهنية من خلال فريق نادي دبي للصحافة. كما اشترك فريق ديلويت في تدعيم التحليل بمقابلات أجريت مع أكثر من 140 شخصية من المعنيين عبر 17 سوقاً شملها التقرير وتضمنت المقابلات مسؤولين بالمنصات الإعلامية الرئيسية مثل الصحافة المطبوعة، والتلفزيون، والإعلان عبر الإنترنت، والإذاعة، والسينما بالإضافة إلى مقابلات مع الوكالات الإعلانية ما أعطى التقرير نظرة عملية على الأرض لقطاع الإعلام عبر المنطقة. ويتضمن التقرير دراسات لتوزيع الصحف وسلوكيات شرائها ومطالعتها والتوقعات المتعلقة بصافي الإنفاق على الإعلان حتى عام 2015، والتوقعات المتعلقة بتطور عائدات التلفزيون المدفوع ومبيعات الصحافة المطبوعة المنصات الرئيسية.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©