السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

البحرين تعتقل 4 أميركيين شارك أحدهم بأعمال تخريبية

البحرين تعتقل 4 أميركيين شارك أحدهم بأعمال تخريبية
16 فبراير 2016 20:57

اعلنت السلطات البحرينية انها اوقفت اربعة اميركيين قام بعضهم بمزاولة "نشاط اعلامي من دون تصريح" قرب المنامة.

ونقلت وكالة الانباء البحرينية الرسمية عن المدير العام لشرطة العاصمة "تم القبض على أربعة أشخاص بينهم فتاة يحملون الجنسية الاميركية، إثر ضبط أحدهم ملثما خلال مشاركته مع مجموعة من العناصر التخريبية في سترة، والتي قامت بأعمال شغب وتخريب والاعتداء على رجال الأمن".

وكان التصريح الذي نشرته الوكالة في وقت سابق، تحدث عن موقوفين يحملون "جنسية دولة اجنبية" فقط بدون الاشارة الى انهم اميركيون، علما بان تقارير صحافية وعبر مواقع التواصل الاجتماعي افادت عن ذلك.

من جهته، قال متحدث باسم وزارة الخارجية الاميركية، "نحن على علم بتقارير عن توقيف مواطنين اميركيين. ليس لدينا تعليق نظرا لاعتبارات الخصوصية"، وهي الصيغة التي عادة ما تتبعها الدبلوماسية الاميركية في الحالات المماثلة.

وأضاف المسؤول الامني البحريني، بحسب الوكالة الرسمية، انه "تم التصدي لهم واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة"، و"القبض على الثلاثة الآخرين عند إحدى نقاط السيطرة الأمنية بذات المنطقة".

واوضح ان هؤلاء دخلوا البلاد في 11 فبراير و12 منه، وانهم "قدموا معلومات مغلوطة للجهات المعنية تتعلق بمجال نشاطهم، حيث ادعوا بأنهم قد قدموا إلى مملكة البحرين بغرض السياحة، منوها في الوقت ذاته إلى أن بعض المقبوض عليهم، قاموا بمزاولة نشاط إعلامي من دون تصريح من الجهات المختصة بالإضافة إلى ارتكابهم أعمالا مخالفة للقانون".

واوضح المسؤول الامني البحريني انه "تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الشأن، وإحالة القضية على النيابة العامة".

وفي واشنطن اصدرت عائلة "الصحافية المستقلة آنا تيريزا داي" بيانا اكدت فيه اعتقال ابنتها في البحرين.

وأكدت العائلة في بيانها ان الموقوفين الاربعة جميعهم "اميركيون" و"صحافيون".

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©