الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

الدولار ينخفض وسط جني للأرباح قبل صدور بيانات اقتصادية أميركية

22 ديسمبر 2016 14:46
 
انخفض الدولار لليوم الثاني في تعاملات اليوم الخميس مع اتجاه المستثمرين لجني الأرباح قبل مجموعة من البيانات الاقتصادية المقرر صدورها في الولايات المتحدة في وقت لاحق اليوم لكن العملة الأميركية مازال يجري تداولها على انخفاض بأقل من واحد في المئة عن أعلى مستوى في 14 عاماً والذي لامسته في وقت سابق هذا الأسبوع.
وارتفع الدولار الأسبوع الماضي حين لمح مجلس الاحتياطي الاتحادي إلى أن أسعار الفائدة قد تزيد ثلاث مرات في عام 2017 بعدما رفع المجلس أسعار الفائدة لأول مرة في عام فيما بلغ مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل ست عملات رئيسية أعلى مستوى منذ ديسمبر كانون الثاني 2002.
وزاد الدولار أكثر من 5? منذ انتخاب دونالد ترامب رئيساً للولايات المتحدة قبل ستة أسابيع مع مراهنة المستثمرين على أن خطط الرئيس المنتخب التي تتضمن خفض الضرائب وزيادة الإنفاق في قطاعات مثل البنية التحتية ستعزز النمو والتضخم مما سيقود إلى ارتفاع أسعار الفائدة.
وانخفض الدولار 0.1? اليوم بعد تراجعه بنحو 0.25? أمس الأربعاء.

لكن محللين قالوا إن تحركات الدولار هذا الأسبوع يجب النظر إليها في سياق ضعف السيولة وإنه لا توجد مؤشرات واضحة تشير إلى أن ارتفاع الدولار فقد زخمه.
وتراجع الإسترليني إلى أدنى مستوى في أسبوعين مقابل اليورو اليوم بعدما أظهر مسح للمستهلكين البريطانيين نظرة تشاؤمية لآفاق الاقتصاد العام القادم.
وانخفض الإسترليني 0.3? إلى 84.65 بنس ليبتعد أكثر عن أعلى مستوى في خمسة أشهر البالغ 83.05 بنس لليورو والذي لامسه هذا الشهر.
وانخفض الإسترليني 0.1% مقابل الدولار إلى 1.2341 دولار متجهاً صوب أدنى مستوياته في شهر واحد والذي سجله الثلاثاء عند 1.2311 دولار.
وصعد اليورو سنتاً واحداً مقابل الدولار إلى 1.0450 دولار مقارنة مع مستواه المسجل يوم الثلاثاء والبالغ 1.0352 دولار وهو أدنى مستوى له في 14 عاماً.
 
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©