الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

الرئيس اليمني يطرح هدنة لمدة 10 أيام

الرئيس اليمني يطرح هدنة لمدة 10 أيام
8 يوليو 2015 20:16

أكد مسؤول دبلوماسي أن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي سيبعث غدا برسالة إلى بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة تتضمن استعداد الحكومة الشرعية بالمبادرة للهدنة الإنسانية خلال خمسة أيام من أواخر شهر رمضان الجاري، وكذلك خمسة أيام من مطلع شهر شوال المقبل، في حال قبول طرف الميليشيات الحوثية وأتباع الرئيس السابق علي عبد الله صالح بقبول الانسحاب من المدن ووقف إطلاق النار.

وأوضح المسؤول أن هادي، يشدد على أن تكون الهدنة الإنسانية ليست من طرف واحد، وأن يلتزم الطرف الآخر بها. وقال المسؤول إن هادي سيبعث غدا برسالته إلى بان كي مون.

من جانبه، أجري الدكتور نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية اتصالا هاتفيا اليوم الأربعاء مع مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إسماعيل ولد الشيخ أحمد حول نتائج الجهود المبذولة للتوصل إلى اتفاق حول هدنة إنسانية لوقف القتال في اليمن تمتد خلال فترة عيد الفطر المبارك.

وأكد العربي في بيان تم توزيعه بمقر الامانة العامة للجامعة العربية، على دعم جامعة الدول العربية للمساعي التي يبذلها المبعوث الأممي لإقرار اتفاق حول هذه الهدنة الإنسانية. وناشد جميع الأطراف اليمنية المعنية الاستجابة لهذه المساعي، حقناً للدماء ولتخفيف المعاناة الإنسانية عن اليمنيين خلال شهر رمضان المبارك.

على الصعيد العسكري، قصف طيران التحالف العربي، اليوم الأربعاء، مواقع عسكرية شرق وجنوب العاصمة اليمنية صنعاء. وقال سكان محليون في صنعاء: إن غارات جوية استهدفت مخازن السلاح في جبل نقم جنوب صنعاء، ومعسكر الحفا شرق العاصمة. وأفاد السكان بأن أعمدة الدخان تصاعدت من تلك المواقع جراء الغارات، فيما سمع دوي انفجارات ناتجة عن انفجار الأسلحة داخل المخازن.

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©