الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«أبوظبي للسباقات» تكشف عن السيارة الجديدة «سيتروين سي 3 دبليو.آر.سي»

«أبوظبي للسباقات» تكشف عن السيارة الجديدة «سيتروين سي 3 دبليو.آر.سي»
23 ديسمبر 2016 16:39
عبدالله القواسمة (أبوظبي) كشفت أبوظبي للسباقات مع شريكها الصانع الفرنسي «سيتروين ريسينج»، الفائزة بلقب بطولة العالم للراليات ثماني مرات، عن سيارة فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات «سيتروين سي 3 دبليو.آر.سي» الجديدة كلياً، وذلك خلال حفل أقيم في أبراج الاتحاد بأبوظبي أمس الأول، حيث قام الشيخ خالد بن فيصل القاسمي، رئيس مجلس إدارة أبوظبي للسباقات، ومعالي خلدون خليفة المبارك، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب في شركة مبادلة، بإزاحة الستار عن السيارة الجديدة بحضور عدد من الإعلاميين المحليين والعالميين، الذين حرصوا على أن يكونوا من بين أوائل من يشهد الإطلاق العالمي لسيارة الفريق الجديدة قبل بداية موسم 2017 من بطولة العالم بشهر واحد، الذي ينطلق بجولة رالي مونتي كارلو الذي يقام من 20 إلى 22 يناير المقبل. حضر الحفل أحمد محمد هلال الكعبي رئيس الشؤون الحكومية في حلبة مرسى ياس، وعارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، وفهد علي المدير التنفيذي لاتحاد الجو جيتسو، الأمين العام للاتحادين الآسيوي والدولي، وراشد حمد الظاهري نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة أغذية، وعبدالله خوري عضو مجلس إدارة مجلس أبوظبي الرياضي. تبلغ مدة الاتفاقية 5 أعوام، وتهدف إلى المشاركة ضمن بطولة العالم على متن 4 سيارات تحمل اسم فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي. وتوّجت خطوة إطلاق السيارة الجديدة الشراكة المتميزة بين أبوظبي للسباقات وسيتروين ريسينج للعام الخامس على التوالي، وظهرت سيتروين «سي 3 دبليو.آر.سي» على المنصة مزدانة بألوان هوية أبوظبي على جسم بتصميم قوي جداً ينم عن قدرات السيارة الجديدة، مقارنةً بالسنوات الماضية. وتمتاز السيارة الجديدة بتقنيات عالية بالمحرك الصغير في سعته الكبير في قدرته «سعة 1.6 ليتر بقوة 380 حصان»، وذلك بعد توسعة قطر الخانق في شاحن الهواء «التوربو» من 33 إلى 36 ملم، الأمر الذي رفع من قوة المحرك بنسبة 20 %، فيما بقي عزم دوران المحرك كما هو تقريباً بحدود الـ 400 نيوتن-متر، كما تم تطوير الدفع الرباعي بتقنية التوزيع المركزي للعزم على العجلات الأربع. وبات التصميم الخارجي أقوى وأكثر جرأة مع الأجزاء الايروديناميكة الضخمة، وقد خضعت السيارة الجديدة لعمليات تطوير مكثفة قادها السائق البريطاني كريس ميك، كونه يتمتع بخبرة كبيرة في الهندسة الميكانيكية والتطوير، حيث بلغ عدد الاختبارات الميدانية عشر تجارب على مختلف الطرقات والتضاريس، وقطعت السيارة خلالها ما يزيد على الـ 9.500 كلم. وقال الشيخ خالد القاسمي، بطل الشرق الأوسط للراليات ثلاث مرات وسائق فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات: هذا الحدث عالمي ومهم جداً بالنسبة لنا في أبوظبي للسباقات ويعكس استراتيجية الشراكة التي بنيناها مع سيتروين ريسينج خلال السنوات الماضية، وهي خطوة كبيرة وعالمية، كون المصانع في العادة تكشف عن سياراتها الجديدة في بلد المنشأ، بينما أول إطلالة لسيارة سيتروين سي 3 دبليو.آر.سي الجديدة رأت النور من أبوظبي إلى العالم، ونحن نفتخر بهذه الخطوة التي تدل على أن الشراكة أثمرت بشكل كبير. وأضاف: ما كنا لنصل إلى هذه النتيجة الكبيرة لولا رؤية ودعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة. وتابع: شركاؤنا في سيتروين ريسينج عبارة عن فريق مصنعي عالمي وله تاريخه العريق، وعاد هذا الموسم ليضع أهدافاً كبيرة مع السيارة الجديدة ذات التقنيات المتطورة والتأدية العالية، والتي ندخل معها في عصر جديد من بطولة العالم للراليات. وأضاف: لقد رسمنا تلك الأهداف معاً خلال السنوات الماضية، وان شاء الله سنجني ثمارها في السنوات المقبلة. وكان للشيخ خالد القاسمي فرصة تجربة السيارة الجديدة في البرتغال خلال أغسطس الماضي، عندما كانت السيارة لا تزال قيد التطوير، وقال حينها: لقد تركت التجارب انطباعاً إيجابياً كبيراً لدي بشأن الموسم المقبل من بطولة العالم، وليس لدي شك بأن السيارة ستوجد بقوة وسيكون حضورها مميزاً. من جانبه، قال إيف ماتون، رئيس فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات: نحن سعداء بوجودنا في أبوظبي مع شريكنا أبوظبي للسباقات لإطلاق سيارتنا الجديدة والتي قمنا بتطويرها بشكل كبير، والتي أخضعناها لعشر تجارب على مختلف الطرقات والتضاريس. وأضاف: نهدف من خلال عودتنا كفريق مصنع في موسم 2017 إلى الفوز بأكبر عدد ممكن من الجولات، ومن ثم تحقيق الفوز على الأقل بأحد لقبي بطولة العالم للراليات لموسم 2018، لقب السائقين أو الصانعين. عصر جديد في 2017 أبوظبي (الاتحاد) ينطلق الموسم الجديد من بطولة العالم للراليات في 20 يناير المقبل مع فاتحة جولات البطولة - رالي مونتي كارلو - الذي ينتظره مئات الآلاف من عشاق الراليات حول العالم، خصوصاً أن جولة مونتي كارلو ستكون بوابة العصر الجديد لبطولة العالم ليس من ناحية السيارات فحسب، بل من ناحية القوانين الجديدة، وأهمها ترتيب انطلاق السائقين، حيث يكون الانطلاق في اليوم الأول، حسب ترتيب بطولة فئة السائقين 2016، وفي اليومين الثاني والثالث ينطلق السائقون بشكل معاكس لنتائج اليوم السابق. واتسعت دائرة النقاط الممنوحة للسائقين في مرحلة «النقاط الإضافية» لتشمل خمسة (ثلاثة في الموسم الماضي)، وتوزع نقاط تلك المرحلة لموسم 2017 بين أسرع خمسة سائقين هم الأسرع الذي يحصل على 5 نقاط إضافية، وينال الثاني 4 نقاط، ويحصل الثالث على 3 نقاط، ويحصد الرابع نقطتين، وينال الخامس نقطة واحدة. التفرغ للتحديث في 2016 أبوظبي (الاتحاد) أنهى فريق «سيتروين توتال- أبوظبي» العالمي للراليات موسم 2015 في مركز الوصافة، وقرر عدم المشاركة في موسم 2016 ليتفرغ تماماً لعمليات تطوير سيارة سيتروين الجديدة بالكامل حسب القوانين التي أعلن عنها الاتحاد الدولي للسيارات «فيا» في أبريل 2015. وفي موسم 2016 من البطولة، شارك الشيخ خالد بن فيصل القاسمي في ثماني جولات من بطولة العالم مع سائقي فريق «سيتروين ريسينج» فأسس فريق «أبوظبي توتال» العالمي للراليات بإشراف فريق «بي.إتش سبورت» ومساندة «سيتروين ريسينج». وتألف الفريق من الشيخ خالد القاسمي وملاحه باترسون والبريطاني كريس ميك مع ملاحه ناجل والأيرلندي كريج برين مع مارتن والفرنسي استيفان لوفيفر مع مورو. ونجح فريق أبوظبي في وضع توقيعه الذهبي على منافسات رالي البرتغال محتلاً المركز الأول على يد ميك ومن ثم المركز الأول في رالي فنلندا مع ميك أيضاً فيما احتل زميله برين المركز الثالث.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©