الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

نمو أعداد السياح الخليجيين إلى دبي 79% خلال 3 أسابيع

نمو أعداد السياح الخليجيين إلى دبي 79% خلال 3 أسابيع
12 يوليو 2011 21:29
دبي (الاتحاد) - نمت السياحة الخليجية إلى دبي بنسبة 79% خلال الفترة من 15 يونيو إلى 2 يوليو الجاري، بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، بحسب إحصائية للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب. وأكد العميد عبيد مهير بن سرور، نائب مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي أن مدينة دبي تتمتع بالمقومات كافة والبنية التحتية السياحية التي تجعلها تنافس بقوة العديد من المدن السياحية العالمية، وهو ما يظهر بوضوح من خلال إحصائياتنا السنوية والتي تظهر ارتفاعاً منتظماً لعدد السياح من المناطق المجاورة سنوياً، وخاصة العائلات الخليجية التي ترى في دبي ما يلبي تطلعاتها من حيث عوامل الجذب التي تناسب كافة أفراد العائلة”. وأشار في حديث مع المركز الإعلامي لمؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري إلى أن حدث مفاجآت صيف دبي، الذي تنظمه مؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري، بالإضافة إلى العديد من الفعاليات والمهرجانات الأخرى التي تحتضنها دبي، تعد جميعها من العوامل الرئيسة التي ساهمت في ترسيخ مكانة الإمارة على خريطة السياحة العالمية. ولفت إلى أن ذلك يرجع إلى تنوع العروض الترويجية، ووجود فعاليات متنوعة، تناسب كافة شرائح السياح”، لافتاً إلى أن “الفعاليات تلقى قبولاً كبيراً من قبل السياح والزوار، الحريصين على زيارة دبي خلال تلك الفترة من العام، لما يتوافر فيها من مقومات سياحية تعزز البنية التحتية المتطورة التي تتميز بها إمارة دبي”، مشيراً إلى” زيادة أعداد السائحين الخليجيين إلى دبي خلال الفترة الماضية من مفاجآت صيف دبي، التي انطلقت في 22 يونيو الماضي وحتى الأسبوع الأول من شهر يوليو بنسبة 79% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي”. أوضح ابن سرور أن النتائج الإيجابية التي تم تسجيلها حتى الآن تبشر بأن موسم الصيف يشهد زخماً ملحوظاً حالياً، وسط توقعات باستمرار الطلب السياحي خلال الفترة المقبلة، إذ باتت الإمارة مرادفاً للمبادرات المبدعة والمبتكرة”، مشيراً إلى “انعكاس نتائج الجولات الترويجية لإدارة مفاجآت صيف دبي في الدول الخليجية على أعداد السياحة الخليجية إلى دبي”. واستطرد بالقول إن العروض الترويجية المغرية، التي تقدمها الفنادق، ومراكز التسوق المنتشرة في أرجاء الإمارة، أسهمت في استقطاب أعداد كبيرة من السياح الأجانب، خصوصاً مواطني دول مجلس التعاون الخليجي. وأكد أن الادارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي تشارك بفاعلية في حدث مفاجآت صيف دبي منذ انطلاقه، في إطار التنسيق بين الجهات الحكومية المختلفة في دبي، إذ تقدم الخدمات المتميزة للسياح لتعكس الوجه الحضاري لدولة الإمارات. وأوضح العميد عبيد مهير بن سرور أن الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي شكلت عدة فرق من موظفيها أطلق عليه اسم فريق “تساهيل”، للقيام بالتركيز على الارتقاء الدائم بنوعية الخدمات والتسهيلات، التي تقدم للمسافرين القادمين إلى مطار دبي”. وقال” اجتمعنا مع الشركاء الاستراتيجيين في مطار دبي الدولي، واطلعنا على مواعيد ذروة وصول المسافرين، والمعلومات الأولية حول عدد الرحلات وأعداد المسافرين والقادمين، إذ عمل الفريق لمساعدة العائلات وكبار السن على سرعة إنجاز معاملاتهم”. وحول قيمة التأشيرات السياحية، أكد ابن سرور أن قيمة التأشيرات السياحية إلى دبي تعد الأقل سعرا على مستوى العالم، إذ تبلغ قيمة التأشيرة 220 درهما، والتي تستمر شهراً قابلة للتمديد، بينما تبلغ قيمة التأشيرة السياحية للمقيمين في الخليج 185 درهماً. من جانبه، أكد العقيد خليفة مطر بالقوبع، مساعد المدير العام لقطاع شؤون المنافذ، في الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي أن عدد موظفي الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في مطار دبي الدولي والبالغ عددهم نحو 1700 موظف، عمدوا إلى تشكيل فرق مخصصة لخدمة زوار دبي وتسهيل إجراءات دخولهم خلال الفعاليات. وقال إن موظفي الإدارة يلتحقون بشكل دائم بمجموعة من الدورات التدريبية المكثفة وورش العمل التي تنظم بالتعاون مع شركائنا الاستراتيجيين مثل مؤسسة مطارات دبي وهيئة الطيران المدني، وذلك في مجالات عدة مثل فحص الوثائق، وخدمة العملاء، واكتشاف الوثائق المزورة، والتي تهدف إلى تأهيل الموظفين لبلوغ أعلى درجات الكفاءة في الأداء في كل مجالات عمل الإدارة. وأضاف أن الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، في هذا الإطار، أقامت دورة تدريبية تحت عنوان (ورشة استعدادات الصيف)، والتي عمدت إلى توفير كافة الإمكانات التأهيلية لهم للقيام بواجبهم على أكمل وجه، وبدقة متناهية ومهنية عالية. وأكد أن موظفي الإدارة حريصون على أن تسبق ابتساماتهم أداءهم في خدمة المسافرين، وذلك لعكس روح الضيافة الكريمة بما يتماشى مع توجهات الإدارة بحسن المعاملة عند التعامل مع الجمهور، لافتاً إلى أن السرعة والدقة تعدان من أهم الالتزامات، خصوصا أن مطار دبي يعد من أسرع مطارات العالم في إنجاز المعاملات، إذ يعمل موظفو الإدارة بروح الفريق الواحد ضمن منظومة متكاملة مع جميع العاملين من كافة القطاعات الأخرى المتواجدة داخل المطار. وبين أن اتقان العمل من قبل الجميع ينعكس بصورة إيجابية كبيرة لدى زوار دبي بما يعد أفضل تمثيلا للدولة، ولسمعة إمارة دبي، إذ يعكس الصورة الحضارية التي تتبوأها دولة الإمارات العربية المتحدة على المستويين المحلي والدولي. وحول الإجراءات التي تعتزم الإدارة اتخاذها بهدف التسهيل على المسافرين أوضح بالقوبع أنه يجري حاليا تفعيل التحول نحو المعاملات الإلكترونية، وذلك وفق خطة الإدارة الاستراتيجية من خلال مجموعة من الخدمات الجديدة مثل خدمة التأشيرة الإلكترونية لمقيمي دول مجلس التعاون. وأوضح أن تلك الخدمة تهدف إلى تقديم تأشيرات سياحية لزيارة دولة الإمارات واستخراجها إلكترونياً لجميع الفئات في الدولة وخارجها، من خلال استخدام أحدث الوسائل التقنية المتطورة مثل شبكة الإنترنت، وأجهزة الهاتف النقال. وأشار إلى أن خدمة التأشيرة الإلكترونية تقوم بإبلاغ المتعاملين فوراً عند إصدار تأشيرات الزيارة والإقامة الخاصة بهم على هاتفهم النقال، وتقديمها بالهاتف عند وصوله مطار دبي، وتوقع أن يتم تفعيل تلك الخدمة مع نهاية العام، حيث تأتي هذه الإجراءات ضمن توجهات الإدارة لمواكبة التطورات والمستجدات المتسارعة في الميادين المختلفة محليًا وعالمياً”. وأضاف أن الإدارة في بحث مستمر عن أحدث التقنيات الإلكترونية وتقنية المعلومات على المستويين الإقليمي والدولي وتوظيفها بما يتلاءم مع خدمة المتعاملين، والتي من شأنها تسهيل المعاملات لجميع الزوار والمقيمين والسياح القادمين إلى دبي. وأشار بالقوبع إلى أن استخدام جواز السفر الإلكتروني سيسهم كذلك في التسهيل بشكل واضح على المسافرين ، إذ سيمكنهم من استخدام البوابات الإلكترونية في المطار، خصوصا في ظل زيادة عدد تلك البوابات لتبلغ نحو 100 بوابة في مطارات الدولة، حيث يعد هذا الرقم الأعلى على مستوى مطارات العالم، لافتا إلى أن “الإدارة قامت بإنجاز نحو 99% من الترتيبات المتعلقة بإطلاق خدمة جواز السفر الإلكتروني.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©