الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

إخلاء مواقع عدة في قلب موسكو إثر إنذارات

5 نوفمبر 2017 22:19
أعلنت وكالات الأنباء الروسية إخلاء مواقع عدة في قلب موسكو، اليوم الأحد، مثل مسرح البولشوي والمخازن الكبرى "غوم" وفنادق عدة فخمة، اثر ورود إنذارات بوجود قنابل تبين أنها كاذبة، ما يذكر بسلسلة إنذارات مماثلة حصلت فيسبتمبر الماضي.
وقال مصدر مقرب من هذا الملف لوكالة انترفاكس "هناك موجة جديدة من الاتصالات الهاتفية من مجهولين بشأن وجود قنابل (...) وفي الإجمال تم إجلاء نحو عشرة آلاف شخص في موسكو بسبب هذه الإنذارات" بوجود قنابل.
والمباني التي أخليت هي البولشوي والمخازن الكبرى "غوم" و"تسوم" وفندقان فخمان قرب الساحة الحمراء والكرملين في قلب موسكو هما "متروبول" و"ناشيونال"، حسب المصدر نفسه.
كما أشارت وسائل إعلام روسية أيضا إلى إخلاء بضع صالات سينما الأحد ومراكز تجارية أخرى في العاصمة.
وتعيد هذه الإنذارات الكاذبة بوجود قنابل بالذاكرة إلى سلسلة أخرى مشابهة من الإنذارات هزت روسيا في منتصف سبتمبر وادت إلى إخلاء مناطق واسعة من دون العثور على قنابل.
وأعلن جهاز الأمن الفدرالي الروسي "اف اس بي" في سبتمبر أن مواطنين روسا يعيشون في الخارج يقفون وراء هذه الاتصالات بالتعاون مع أشخاص في روسيا.
وكانت روسيا عززت الإجراءات الأمنية منذ نحو عام اثر الاعتداء الذي استهدف مترو سان بطرسبورغ في الثالث من ابريل وأوقع 16 قتيلا وعشرات الجرحى.
كما تؤكد السلطات الروسية نجاحها في إفشال اعتداءات.
 
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©