الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

شيخ الأزهر يشارك في مؤتمر الحوار بين الشرق والغرب بإيطاليا

شيخ الأزهر يشارك في مؤتمر الحوار بين الشرق والغرب بإيطاليا
6 نوفمبر 2017 13:03
يشارك شيخ الأزهر أحمد الطيب على رأس وفد إلى روما في زيارة لإيطاليا تستغرق عدة أيام يشارك خلالها في فعاليات الملتقى العالمى الثالث تحت عنوان "الشرق والغرب ..نحو حوار حضاري".
ويلتقي الإمام الأكبر خلال زيارته إلى إيطاليا مع عدد من كبار المسؤولين والشخصيات في الفاتيكان يشاركون فى الملتقى، فى مقدمتها البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، وعدد من المسؤولين الإيطاليين وفى مقدمتهم رئيس الوزراء باولو جينتيلونى ووزير الخارجية ورئيس مجلس الشيوخ.
وذكرت بوابة الأزهر الإلكترونية اليوم أن مباحثات شيخ الأزهر مع المسؤولين الإيطاليين وفى الفاتيكان سوف تتناول تنسيق الجهود لنشر ثقافة التعايُش والسلام، ونبْذ العنف والكراهية والتعصب والإسلاموفوبيا.
وبحسب بوابة الأزهر، يتناول الإمام الأكبر في كلمته -التي يلقيها في قصر "المستشارية الرسولية" بمدينة روما في حضور عددٍ كبير من علماء ورجال الدين والفكر والثقافة والمَعنيّين بمجال الحوار- محاضرة عن "الحوار بين الحضارات والتأكيد على قِيَم السلام".
ويشارك عددٌ من أعضاء مجلس حكماء المسلمين، الذي يرأسه شيخ الأزهر، في عددٍ من الفعاليات التي تُعقد على هامش الملتقى، حيث يشاركون في حلقةٍ نقاشية حول "الأديان والدولة الوطنية".
وكان شيخ الأزهر قد استقبل، الأسبوع الماضي، جيامباولو كانتيني سفير إيطاليا بالقاهرة، وقد أشاد الأخير بجهود شيخ الأزهر ودعوته للسلام.


 
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©