الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

14 قتيلا في بنغازي واغتيال مسؤول امني في مصراتة

9 يوليو 2015 15:39

 قتل 14 شخصا على الاقل واصيب اكثر من 50 بجروح في اشتباكات عنيفة شهدتها مدينة بنغازي الليبية امس الاربعاء بين القوات الموالية للحكومة المعترف بها دوليا والجماعات المسلحة، بحسب ما افادت مصادر طبية.

في موازاة ذلك، قتل العقيد الطاهر الوش احد ابرز المسؤولين في جهاز الاستخبارات العسكرية في مدينة مصراتة على بعد نحو 200 كلم شرق طرابلس، بعدما جرى تفخيخ سيارته وتفجيرها، بحسب ما افادت مصادر محلية وامنية.

وكتب مركز بنغازي الطبي على صفحته في موقع فيسبوك بعيد منتصف ليل الاربعاء الخميس "وصل الى قسم الطوارئ عدد من الجرحى والشهداء نتيجة لاشتباكات حيث بلغ عدد الجرحى اكثر من 50 جريحا وعدد الشهداء 13 شهيدا".

وكان مستشفى الجلاء اعلن في وقت سابق عن "سقوط قذيفة داخل المستشفى مما تسبب الى مقتل محمد الحبوني 54 عاما واصابة ثلاثة اخرين والحاق اضرار مادية بالمستشفى" القريب من منطقة المعارك.ويسيطر الهدوء اليوم على بنغازي الواقعة على بعد نحو الف كلم شرق طرابلس. وتشهد هذه المدينة منذ اكثر من عام معارك دامية بين جماعات مسلحة بعضها متشدد بينها جماعة انصار الشريعة القريبة من تنظيم القاعدة، والقوات الموالية للحكومة المعترف بها دوليا.  

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©