الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
صحة

7 فوائد صحية تدعوك لتناول الشيكولاته

7 فوائد صحية تدعوك لتناول الشيكولاته
9 يوليو 2015 22:47

بالإضافة إلى كون الشيكولاته من ألذ الأطعمة وأحبها لدى الناس عبر العالم، يبدو أن ثمة عددا من الفوائد الصحية تشجعك على تناولها.

وقد أوردت صحيفة "لندن ايفنينج ستاندرد" البريطانية ما قالت إنها سبعة فوائد صحية للشيكولاتة:

1- مفيدة للعظام: فقطعة صغيرة من الشيكولاتة البيضاء (50 جراما) تحتوي على سدس ما يحتاجه الإنسان يوميا من الكالسيوم.

2- يمكن أن تقلل من ارتفاع ضغط الدم: فقد وجدت دراسة حديثة أن الشيكولاتة والمنتجات الغنية بالكاكاو لها تأثير ذو دلالة في خفض ضغط الدم على المدي القصير. فمادة "الفلافانول" الموجودة في حبوب الكاكاو تحفز إنتاج أكسيد النيتريك في الجسم الذي يحفز بدوره تمدد الأوعية الدموية. ووجدت الدراسة أن الذين يأكلون الشيكولاتة أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية.

3- قد تقي من الإصابة بالسرطان: يحتوي الكاكاو على مركب يحتوي على مادة "البروسيانيدين" التي تسهم في الحؤول دون قدرة الخلايا السرطانية على الانتشار. وقال باحثون في مركز علاج السرطان في جامعة "جورج تاون" إن تلك المادة قمعت البروتينات اللازمة لنمو وتكاثر الخلايا السرطانية.

4- يمكن أن تقلل من حدة السعال: في المرة القادمة التي تصاب فيها بسعال، جرب تناول الشيكولاتة حيث وجد أن الكاكاو يحتوي على مادة "ثيوبرومين" التي تحد من نشاط عصب مبهم في الدماغ وجد أنه مسؤول عن نوبات السعال.

5- الشيكولاتة مليئة بمضادات الأكسدة: تحتوي الشيكولاتة الداكنة على وجه خاص على كمية كبيرة من مادة "فلافيندوس" المكافحة للأمراض وتوجد أيضا في الخضروات والفواكه.

6- تقلل من الأعراض الجسدية والنفسية المصاحبة للدورة الشهرية: وهو ما يفسر زيادة الرغبة لدى بعض السيدات لتناول الشيكولاتة في هذا الوقت من الشهر حيث أنها تحتوي على مادة "الأندروفين" التي تقلل من القلق كما تحتوي على نسبة عالية من المغنسيوم الذي يرفع الحالة المزاجية ويقلل من احتباس المياه في الجسم.

7- وقاية خلايا الدماغ من التلف: تحتوي الشيكولاتة الداكنة بشكل خاص على مركب "ايبكاتشين" الذي يقلل بشكل كبير التلف في خلايا الدماغ ويحمي من السكتات الدماغية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©