السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

إطلاق «مختبر الإمارات المرجعي» لدعم عمليات التشخيص بكفاءة وتكلفة منخفضة

25 ديسمبر 2016 12:40
تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أطلقت مدينة دبي الطبية اليوم الأحد «مختبر الإمارات المرجعي».
يأتي ذلك في إطار رؤية سموه لمستقبل قطاع الرعاية الصحية في الدولة وحرصه على تعزيز قدرات هذا القطاع الحيوي بجميع المقومات التي تكفل تقديم مستوى رفيع من خدمات العلاج والرعاية الصحية ليس فقط على مستوى الدولة ولكن على صعيد المنطقة عمومًا ووفق أرقى المعايير العالمية.
وأعلنت مدينة دبي الطبية اختيار الدكتور علي رضا الهاشمي للإشراف على تأسيس المختبر الذي سيوفر طيفاً واسعاً من الخدمات المعملية التي تدعم عمليات التشخيص بكفاءة وتكلفة منخفضة، إضافة إلى العديد من الخدمات المتخصصة التي لا تتوفر حالياً في المنطقة حيث يمثل المختبر إضافة مهمة للمدينة تكاملاً مع ما تقدمه من خدمات علاجية متطورة من خلال شركائها الذين يمثلون نخبة من المستشفيات والمراكز الطبية عالمية المستوى.
وأكدت حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم سمو الأميرة هيا بنت الحسين رئيسة مجلس إدارة مدينة دبي الطبية في تصريح لها بهذه المناسبة اعتزازها بمشاركة المدينة في ترسيخ مكانة دبي مركزا متطورا للرعاية الصحية وقبلة أولى للباحثين عن خدمات علاجية متطورة تطبق أرقى المعايير العالمية.
وأعربت عن سعادتها بإعلان مختبر الإمارات المرجعي الذي يأتي ضمن مشاريع دبي الرامية إلى توفير خدمات طبية متميزة وعالمية المستوى.
وقالت سموها: «نعتز كثيرًا بإسهام مدينة دبي الطبية في تحقيق هذا الهدف الاستراتيجي بما تضمه من مستشفيات وعيادات ومراكز طبية متطورة تغطي مختلف التخصصات وتقدم خدمات تشخيصية وعلاجية دقيقة وفعالة مدعومة بأفضل الكوادر الطبية وأحدث التجهيزات والتقنيات العالمية».
وأعربت سموها عن ثقتها في قدرة الدكتور علي الهاشمي على قيادة عملية تأسيس «مختبر الإمارات المرجعي» بكل كفاءة واقتدار في ضوء الخبرة الكبيرة التي اكتسبها في حياته العملية الحافلة بالإنجازات وأهلته لشغل أعلى المناصب الطبية متمنية له كل التوفيق في مهمته.
وثمنت سمو الأميرة هيا بنت الحسين جهود فريق العمل في مدينة دبي الطبية، مضيفة أن روح الفريق الواحد التي تتسم بها منظومة العمل في المدينة تعد من أهم مميزات نجاحها في تحقيق رسالتها الرامية لترسيخ مكانة دبي كوجهة أولى للرعاية الصحية.
ويسهم «مختبر الإمارات المرجعي» المنتظر البدء في تأسيسه قريبًا في دعم أهداف «خطة دبي 2021» أن تصبح دبي المكان المفضل للعيش والعمل والزيارة في العالم من خلال توفير أفضل الخدمات الصحية التي تتلاءم مع احتياجات الجميع في حين تتماشى رسالة المختبر مع رؤية مدينة دبي الطبية كمركز رائد ومتكامل للخدمات الطبية والصحية وكذلك في التعليم الطبي والدراسات والأبحاث ذات الصلة.
ويعمل المختبر على توفير التحاليل الطبية المختلفة على مستوى دبي ودولة الإمارات ومنطقة الخليج العربي بصفة عامة بما يساعد على تجنب الحاجة للاستعانة بمختبرات في دول غربية وفي آسيا واستراليا لإجراء بعض التحاليل التي قد لا تتوافر حالياً في المنطقة.
ويسهم في دعم الأبحاث الطبية المتقدمة التي يقوم بها علماء وأساتذة جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية ما سيدعم بدوره طلبة الجامعة.
ويقدم المختبر خدماته للمستشفيات العاملة في مدينة دبي الطبية وتلك المنتظر انضمامها في المستقبل القريب ومنها.. مستشفى محمد بن راشد الجامعي وهو قيد الإنشاء ومستشفى الجليلة للأطفال وغيرهما من المستشفيات والمراكز الطبية العديدة داخل المدينة حيث يقدم المختبر خدمات علمية رفيعة المستوى تسهم في التشخيص ومن ثم علاج المرضى بالأسلوب الأمثل.
 
 
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©