الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

شبكة لربط 100 فرع لـ أبوظبي الوطني

10 فبراير 2008 23:37
كشف بنك أبوظبي الوطني في بيان أمس عن اختياره ''أفايا'' لتنفيذ حلول الاتصال المدمجة بغية مواجهة تحديات الاتصالات الحالية والمستقبلية وتلبية احتياجاته من حلول الاتصال الفعال بشكل متكامل· جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده البنك بحضور أحمد النويس رئيس الشؤون الادارية في البنك· وستتولى ''أفايا'' ربط المقرّ الرئيس لبنك أبوظبي الوطني في أبوظبي مع أكثر من 100 فرع للبنك في دولة الإمارات وخارجها، وذلك عبر شبكة متكاملة مبنية على حلول الاتصال عبر بروتوكول الإنترنت ومصمَّمة لتسهيل الاتصال على امتداد المؤسسة المصرفية وفروعها المحلية والإقليمية والدولية· وقال سرود شريف رئيس قطاع تقنية المعلومات في بنك أبوظبي الوطني: ''في ضوء خططه لتوسعة نطاق أعماله وعملياته المصرفية إقليمياً ودولياً، من المهم أن يختار البنك شبكة اتصالات مدمجة تتسم بأنها آمنة وموثوقة وكفيلة بربط شبكة فروعنا مع المقرّ الرئيس على النحو الذي يتيح للمديرين والموظفين الوصول إلى أدوات الاتصال التي يحتاجونها أينما كانوا ووقتما شاؤوا''· وتمتدّ منصة الاتصالات الهاتفية عبر بروتوكول الإنترنت من ''أفايا'' والمثبتة في مقر بنك أبوظبي الوطني إلى فروعه كافة، في حين يمكِّن نظام التراسل الموظفين من الوصول إلى رسائلهم أينما ووقتما شاؤوا عبر مجموعة واسعة من الأجهزة الداعمة لهذه الخاصية بما في ذلك الهواتف النقالة وأجهزة الفاكس والحواسيب ذات واجهة التطبيقات الرسومية· وهذه الخاصية من شأنها الارتقاء بقدرة المستخدمين والموظفين على الردّ والاستجابة بالسرعة المطلوبة، في حين توفر منصّة (Meeting Exchange) من ''أفايا'' خاصية المؤتمرات الموثوقة والفعالة· وأضاف: ''لاشك أن عدم الاتصال والتواصل بشكل فعال مع النظم المختلفة على امتداد فروعنا يؤثر سلباً في إنتاجية طواقم موظفينا، وفي المحصلة فإن هذا يؤثر سلباً في التكلفة التشغيلية، كما يعطل تلبية احتياجات الأعمال الحاسمة''· وأشار إلى أن البنك كان بحاجة ماسّة إلى إيصال منصة اتصال أحادية إلى أكثر من 3000 موظف وتزويدهم بأدوات الاتصالات المرنة لتعزيز الإنتاجية وتسهيل وصولهم إلى المعلومات بسرعة مطلقة· وأضاف: ''من أهمِّ مزايا تطبيقات الاتصالات الموحَّدة من (أفايا) أنها تحدّ من التعقيد وتزوِّد المستخدمين بأدوات برمجيات استثنائية تساعدهم على الارتقاء بالإنتاجية وتوفير أوقاتهم وجهودهم· وبعد دراسة مستفيضة ومتأنية للحلول المتاحة قرّرنا اختيار حلول (أفايا) لتوافقها بالشكل الأمثل مع معاييرنا ومتطلباتنا من حيث المواصفات التقنية والقيمة المضافة التي تحققها لأعمالنا''· يُذكر أن حلول الاتصالات الذكية من ''أفايا'' المطبقة في بنك أبوظبي الوطني مبنية على منصة معايير مفتوحة، الأمر الذي يسهِّل تكامل حلول ''أفايا'' مع ملقِّم منصة الاتصالات الحالية وأنظمة الهواتف التقليدية القديمة، المعروفة اختصاراً باسم (PABX) من أجل نقل النظم الحالية وربطها مع شبكة اتصالات الصوت والبيانات دون تعطيل النظم· كما أن حلول ''أفايا'' الفائقة متوافقة مع احتياجات بنك أبوظبي الوطني المستقبلية، إذ يمكن إضافة التطبيقات الإضافية دون الحاجة إلى استبدال البنية التحتية الشبكية· وبعد أقلّ من ستة أشهر من بدء عملية تنفيذ حلول ''أفايا'' في بنك أبوظبي الوطني، تم إنجاز ستة مواقع رئيسة وتدشينها فيما يستفيد نحو 50 بالمائة من مديري وموظفي بنك أبوظبي الوطني حالياً من حلول الاتصال عبر بروتوكول الإنترنت من ''أفايا''· وسيتم حسب الخطة الموضوعة ربط فروع المؤسسة المصرفية العريقة كافة مع المقرّ الرئيس في العاصمة الإماراتية أبوظبي على مراحل محدّدة· ومن أجل تعزيز الخاصية الأمنية، قامت ''أفايا'' بتشفير القنوات كافة القادمة من منصة بروتوكول الإنترنت بما في ذلك الصوت والإشارة والحركة بين المنافذ المختلفة· من جهته، قال نضال أبولطيف المدير العام في ''أفايا الشرق الأوسط وشمال أفريقيا'': ''تغيير طريقة اتصال الموظفين العاملين في المؤسسات المالية والمصرفية مع بعضهم ببعض عملية متداخلة وملأى بالتحديات· وقلة وسائل الاتصال الفعال تعيق أدائية وفاعلية المؤسسة المصرفية إلى حدٍّ بعيد، ولا يمكن للمؤسسات المصرفية أن تتجاهل الفوائد العديدة المتاحة اليوم بفضل وسائل الاتصال الحديثة التي تحقق نقلة نوعية في منظومة وشبكة الاتصالات في مجملها''·
المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©