الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

«الاقتصاد» تنشر أسعار السلع المثبتة على الموقع الإلكتروني

«الاقتصاد» تنشر أسعار السلع المثبتة على الموقع الإلكتروني
14 يوليو 2011 20:31
(دبي) - تنشر وزارة الاقتصاد قوائم السلع المثبتة على موقعها الإلكتروني الأسبوع المقبل، متضمنة الأسعار، إضافة إلى قوائم منافذ البيع، بحسب الدكتور هاشم النعيمي مدير إدارة حماية المستهلك بالوزارة. وأفاد النعيمي بأن خطوة وضع قوائم السلع التي تم الاتفاق علي تثبيتها حتى نهاية العام الجاري 2011، على موقع الوزارة الإلكتروني يأتي في إطار تعزيز مبدأ الشفافية، وابتكار أدوات لتعريف الجمهور بنتائج الجهود بين الوزارة والجمعيات التعاونية وشركات تجارة التجزئة لكبح أي ارتفاع في الأسعار. وأوضح أن الموقع سيتضمن تفاصيل أكثر من 800 سلعة تم الاتفاق على تثبيت أسعارها دون أي زيادة حتى نهاية العام الجاري 2011، مشيراً إلى أن هناك أكثر من 300 منفذ بيع تابع للجمعيات التعاونية ومحلات الهايبر ماركت وتجارة التجزئة. وأكد النعيمي في تصريحات صحفية بدبي أمس أن الموقع سيتضمن الأسعار الخاصة بالمجموعات السلعية، والتي التزمت الجمعيات والهايبر ماركت بالعمل بها من أول يونيو الماضي وحتى نهاية 31 ديسمبر المقبل، في إطار الاتفاق بين وزارة الاقتصاد وثماني جمعيات تعاونية وشركات تجارة. وبين بأن حملة تثبيت الأسعار تغطي مجموعات سلعية رئيسية بينها الأرز والسكر والطحين وزيوت الطعام والسمن والدواجن والخبز والمياه المعدنية والصلصة والجبن والألبان ومنتجاتها، وغيرها من السلع. وتمثل قائمة السلع ما بين 50% إلى 100% من السلع الأساسية مع استبعاد المواد الطازجة، بينما تمثل الفروع ومنافذ التوزيع حوالي 80% من حجم السوق. ونوه النعيمي الى أن إدارة حماية المستهلك وبتوجيهات من معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، قامت بجولات شملت مختلف إمارات الدولة، جرى خلالها الاتفاق مع العديد من منافذ البيع والجمعيات وسلاسل الهايبر ماركت بإضافة مجموعات سلعية متنوعة، تدخل ضمن تثبيت الأسعار حتى نهاية العام الجاري. وأفاد بأن وزارة الاقتصاد شكلت فريق عمل متخصصاً يتابع تطبيق الحملة في كافة أسواق الدولة في المنافذ الملتزمة، ويقوم فريق العمل بالتعاون مع الجهات الرقابية المحلية بمتابعة الحملة بصورة يومية من خلال الجولات الميدانية على منافذ البيع للتأكد من الأسعار المثبتة ومن وجود شعار الحملة على كافة المنتجات من أجل ضمان حقوق المستهلكين ونجاح هذه المبادرة الاستراتيجية للوزارة. وقال “تأتي هذه الخطوة في إطار الخطة التي وضعتها الوزارة لضمان استقرار الأسواق ومنع الاحتكار خلال شهر رمضان المبارك، لافتاً الى وجود تعاون مع منافذ البيع لوضع قوائم سلعية وعروض خاصة خلال شهر رمضان، بما في ذلك السلة الرمضانية”. وبين بأن قائمة المنافذ تشمل جمعيات تعاونية بينها أبوظبي والاتحاد والإمارات وبنى ياس والشارقة والعين، وكارفور واللولو، مشيراً الى أن هذه المنافذ تمثل أكثر من 80% من الحصة السوقية لمنافذ البيع في الدولة.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©