السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

3 دول أوروبية تدعو مواطنيها لمغادرة تونس

3 دول أوروبية تدعو مواطنيها لمغادرة تونس
10 يوليو 2015 21:03

دعت كل من الدنمارك وفنلندا وايرلندا مواطنيها، اليوم الجمعة، إلى مغادرة تونس في أقرب وقت جراء تصاعد خطر وقوع اعتداء جديد بعد هجوم سوسة في 26 يونيو الماضي.

وقالت وزارة الخارجية الدنماركية، على موقعها الإلكتروني "إذا كنتم موجودين في تونس ولا سبب حيويا لديكم للبقاء فيها، ننصحكم بالمغادرة بمساعدة وكالة سفر أو عبر رحلة تجارية".

إلى ذلك، حذرت سفارة فنلندا لدى تونس، اليوم الجمعة على موقعها الإلكتروني، من "اضطرابات سياسية داخلية، وخطر متزايد لحصول هجوم جديد ضد السياح" في تونس.

وقالت إن "السلطات لا تؤمن المناطق السياحية بطريقة ملائمة"، منبهة إلى أن "السفر إلى المناطق الحدودية ممنوع".

بدورها، نصحت ايرلندا -اليوم الجمعة- مواطنيها بعدم التوجه إلى تونس.

وقال وزير الخارجية الايرلندي تشارلي فلاناغن في بيان "قررنا تبديل نصائحنا للمسافرين إلى تونس عبر توجيه النصيحة لهم بعدم القيام بأي رحلة غير ضرورية".

وكانت وزارة الخارجية البريطانية أوصت البريطانيين، أمس الخميس، بمغادرة تونس وبعدم السفر إلى هذا البلد لغير الضرورة، معتبرة أن التدابير التونسية الحالية غير كافية أمام "التهديدات الإرهابية القوية".

واعتبرت الوزارة، بعد قرابة اسبوعين من الهجوم الذي استهدف فندقا في القنطاوي في سوسة أودى بحياة 38 شخصا بينهم 30 بريطانيا، أن حصول "هجوم إرهابي جديد مرجح بدرجة عالية" وأن التدابير التي اتخذتها الحكومة التونسية غير كافية "لحماية السياح البريطانيين في الوقت الحالي".

 

المصدر: كوبنهاجن
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©