باريس (د. ب. أ) - ذكرت شركة صناعة السيارات الفرنسية رينو أمس، أن الأزمة الاقتصادية في أوروبا مازالت تعرقل نمو مبيعاتها في العالم. وتراجعت مبيعات ثاني أكبر شركة سيارات في فرنسا خلال النصف الأول من العام الحالي بنسبة 1.9% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي بعد تراجع مبيعاتها في أوروبا بنسبة 7.3% خلال الفترة نفسها.
وقال جيروم ستول مدير مبيعات رينو إن هذه النتائج تؤكد أهمية استراتيجية الشركة بالتركيز على التواجد خارج أوروبا. وأضاف أن مجموعة رينو كشفت للتو عن استراتيجيتها للنمو الدولي وهو ما يسمح لها باستيعاب تراجع مبيعاتها في السوق الأوروبية.
وقد باعت رينو نصف عدد السيارات المبيعة خلال النصف الأول من العام الحالي خارج أوروبا. وبلغت مبيعاتها نصف السنوية 1.3 مليون سيارة. يذكر أن رينو حاليا هي أكثر السيارات الأوروبية مبيعا في الهند بحسب الشركة الفرنسية. كما أن روسيا هي ثاني أكبر أسواقها الخارجية. ويعود نمو رينو في الأسواق الصاعدة على نجاح فرعها داتشيا الذي ينتج سيارات منخفضة السعر وحقق نموا في مبيعاته في الأشهر الستة الأولى من العام الحالي بنسبة 16.5% عن العام الماضي.
ورغم تراجع مبيعاتها العالمية فإن رينو تظهر قوة أكبر من منافستها الفرنسية بيجو ستروين في مواجهة الأزمة الاقتصادية الأوروبية.