السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

نساء «داعش» الروسيات يقتلن موصلية ضربا

11 يوليو 2015 21:40

أفاد سكان محليون اليوم السبت أن امرأة عراقية لقيت مصرعها على يد نساء يحملن الجنسية الروسية وينتمين إلى تنظيم «داعش» في مدينة الموصل 400 كيلوجرام شمال بغداد.

وقال سكان محليون إن «النساء الروسيات في تنظيم داعش اعتدين بالضرب المبرح على بعض الفتيات الموصليات في احد متاجر الألبسة في سوق السرجخانة وسط الموصل بحجة رفعهن النقاب لرؤية البضائع فضلا عن عدم الالتزام بارتداء لون الخمار الخاص بالآنسات والمتزوجات والأرامل التي حددها التنظيم».

وأضاف السكان أن «الروسيات قمن بضرب 12 امرأة متزوجة ما تسبب في مقتل إحداهن (17 عاما) نتيجة الضرب المبرح الذي تلقته».

وكان عناصر تنظيم «داعش» أو ما يسمى بهيئة الحسبة الخاصة بطرح الفتاوي قد فرضوا ارتداء الخمار الأسود للمرأة المتزوجة والأبيض لغير المتزوجة والأزرق للمطلقة والأخضر للأرملة ليتسنى معرفة النساء في الشارع.

وكانت عناصر تنظيم «داعش» أعلنت مطلع شهر رمضان الجاري عن منع خروج النساء الموصليات من بيوتهن خلال الصوم إلا بعد الإفطار وبخلاف ذلك سيتم محاسبتهن.

من جهة أخرى، منع تنظيم «داعش» إقامة صلاة العيد في مساجد مدينة الموصل، حسبما قال كشف عزالدين  محمود الحنش المسؤول في أوقاف محافظة نينوى اليوم السبت لموقع «بسانيوز».

وأضاف الحنش «أن التنظيم سيخصص ساحتين كبيرتين في الجانبين الأيمن والأيسر من المدينة لإقامة صلاة العيد فيها حصراً بعد تبلغيه المصلين في مساجد الموصل بهذا الشأن».

وأضاف الحنش أن «عناصر التنظيم ابلغوا السكان بأن موعد عيد الفطر سيتم تحديده من قبل التنظيم حصراً ولا يتم الاعتماد على أية جهة أو دولة أخرى».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©