الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

الجزيرة و الشارقة «قمة» الجولة الخامسة غداً

الجزيرة و الشارقة «قمة» الجولة الخامسة غداً
4 أكتوبر 2018 00:29

معتصم عبدالله (دبي)

تتوجه الأنظار في ختام الجولة الخامسة لدوري الخليج العربي غداً، إلى قمة الجزيرة أمام ضيفه الشارقة على ملعب الأول باستاد محمد بن زايد بالعاصمة أبوظبي، في الوقت الذي يستضيف فيه الظفرة الوصل، ويحل الوحدة ضيفاً على الإمارات، فيما يلتقي الفجيرة بالعين، قبل الدخول إلى فترة التوقف الثانية للدوري والتي تستمر لنحو 11 يوماً حتى 18 أكتوبر الحالي.
وتستحق الموقعة المرتقبة التي تجمع «فخر أبوظبي» وضيفه «الملك» قمة الجولة، عطفاً على خلو سجل الفريقين من الخسارة في الجولات الأربع الماضية، ولا يمنع التفوق شبه المطلق للجزيرة أمام الشارقة في الدوري، بخسارته مباراة واحدة بنتيجة 1-2 في دوري المحترفين موسم 2014- 2015، عوامل المتعة المرتقبة في المباراة والتي تجمع بين ثنائي صدارة الهدافين علي مبخوت (الجزيرة) والبرازيلي ويلتون مهاجم الجزيرة، ولكل ستة أهداف.
ويرفع «العنابي» شعار الاستفاقة السريعة من خسارة الجولة الماضية أمام بني ياس حينما يحل ضيفاً على الإمارات، فيما يرغب الوصل استثمار عودة جماهيره للمساندة في المدرجات حينما يلاعب الظفرة «المتذيل» والساعي بدوره لحصد الفوز الأول، فيما سيكون ملعب الفجيرة مسرحاً لمواجهة «الذئاب» الصعبة أمام ضيفه العين الطامح إلى انتصاره الخامس على التوالي.

كايزر: الفوز على الشارقة يساوي 6 نقاط

توقع الهولندي كايزر مدرب الجزيرة أن تكون مباراة فريقه أمام الشارقة غداً في قمة الجولة الخامسة، مفتوحة وبها معركة هجومية، وقال: بكل تأكيد الشارقة يؤدي كرة هجومية متميزة يتصدر بها ترتيب فرق البطولة، ونحن كذلك لدينا الميزة نفسها، لدلك فمن المؤكد أن اللقاء سيكون قويا من الناحية الهجومية في ظل عدد الأهداف الكبير التي سجلها الفريقان هذا الموسم.
وأشار كايزر إلى أنه درس المنافس جيداً، ويعرف أنه يتميّز بالقوة الكبيرة في خط هجومه لذلك لابد من تعامل خاص مع هذه الجزئية تحديداً.
وتابع: بكل تأكيد الفريق مستعد لهذا اللقاء، خصوصاً وأن الفوز في المباراة يساوي 6 نقاط أمام المتصدر في ظل وجود فارق نقطتين فقط بين الجزيرة والشارقة، لمصلحة الفريق المنافس.
وأعلن مدرب «فخر أبوظبي» عن اكتمال صفوف فريقه في ظل عدم وجود أي غيابات بعد شفاء خلفان مبارك من الإصابة التي لحقت به قبل لقاء النصر السعودي.
وأعرب كايزر عن سعادته باختيار خمسة لاعبين من الجزيرة في صفوف المنتخب الوطني، مؤكداً أن الجهاز الفني يعمل على أداء واجبه بصورة جيدة.

العنبري: الانضباط الدفاعي هدفنا أمام الجزيرة

يرى عبدالعزيز العنبري مدرب فريق الشارقة أن صعوبة مباراة الجزيرة تكمن في عدة أمور، منها القوة الهجومية التي يتمتع بها المنافس، سواء على مستوى اللاعبين المواطنين أو الأجانب قائلًا: «نواجه فريقاً مرشحاً للقب وبه أفضل اللاعبين خاصة المواطنين الأكثر بروزاً».
وقال: «لا توجد غيابات لدى فريقي والاستعداد تم بطريقة جيدة، وهناك حالة تركيز ذهني وبدني على أعلى مستوى، ولاعبو الفريق اكتسبوا من الخبرات ما يجعلهم يسعون إلى إسعاد جماهيرهم وتحقيق النتيجة المرجوة، خاصة وأننا نلتقي فريقاً صعباً».
وأضاف: «أبحث عن الانضباط في الجانب الدفاعي في ظل القوة الهجومية للجزيرة، والمباراة على أرضه، وبالتالي علينا البحث عن التوازن لنحقق ما نريده في النهاية، ولدينا روح الفوز حالياً بعد هذا التواجد الجماهيري الكبير خلف الفريق، وبالتالي فكل التفكير الحالي بين العناصر كافة هو كيفية إسعاد جماهيرنا».
وقال: «لاعبو الفريق يشعرون بأن هناك حديثاً كثيراً عما يقدمونه من خلال الرأي العام المحيط، وهذا مؤشر جيد يبعث في نفوس اللاعبين البحث عن التواجد في هذه الدائرة المضيئة».

هاشيك: الروح القتالية طريقنا لإيقاف «الزعيم»

شدد التشيكي إيفان هاشيك، مدرب دبا الفجيرة، على أهمية التركيز التام واللعب بروح قتالية أمام العين حامل اللقب، لأنها الطريقة المثلى لإيقاف خطورة لاعبيه، وتحقيق نتيجة إيجابية باللقاء.
وقال هاشيك: «فريقي جاهز للمباراة برغم عدم اكتمال العناصر الرئيسة للفريق، حيث توجد بعض الإصابات، ولن أفصح عن أي أسماء ستغيب، بالإضافة إلى وجود عدد من اللاعبين الذين وصلوا لدرجة عالية من الانسجام»، مشيراً إلى أن المباراة صعبة، لكن يحتاج من خلالها لاعبو «الذئاب» للشخصية المتزنة، والقدرة على مواجهة الصعاب.
وأضاف: «ندرك أن العين من الفرق القوية والكبيرة بالمسابقة، وهو بطل الموسم الماضي، بالإضافة إلى تصدره المشترك للمسابقة مع الشارقة من دون أي خسارة أو تعادل، وهو يمر بحالة عالية من التركيز، لكن بالنهاية يجب علينا أن نبرهن على أحقيتنا بتحقيق نتيجة إيجابية واللعب بشكل أكثر قوة، من أجل الخروج بأي نتيجة إيجابية، وأن نحقق المفاجأة في نهاية المباراة».

زوران: لا نلتفت لمن يضع الحجارة في طريق نجاحنا

أكد الكرواتي زوران ماميتش، مدرب العين، أنهم لا يلتفتون لمن يضع الحجارة في طريق نجاح فريقه، ويواصلون المضي بتركيز من أجل حصد المزيد من التفوق، وتحديداً جمع النقاط في دوري الخليج العربي، حينما يواجهون الفجيرة غداً في الجولة الخامسة، موضحاً أن أجواء العائلة داخل غرفة الملابس ما يميز «الزعيم»، وأن الكلام لا يخرج من جدران هذه الغرفة، ويبقى دائماً بيننا بأن نتعاون معاً.
ورفض المدرب التعليق على تصريحات عمر عبد الرحمن، موضحاً أنه لم يعد لاعباً في العين، وأن من طبيعته ألا يتحدث عن لاعبي فريق آخر.
وأوضح المدرب أن مواجهة الفجيرة لن تكون محطة سهلة، نظراً لأن المنافس قادم من خسارة في الجولة الماضية، إلى جانب سعي كل فريق أن يقدم أفضل ما لديه، ويحقق المفاجأة أمام العين أفضل فريق في الدولة، فيما سيكون العين في كامل التركيز، من أجل تعويض الأداء الذي ظهر عليه في الشوط الثاني أمام شباب الأهلي دبي في الجولة الماضية.

قادري: الحذر مطلوب بشدة بمواجهة الوحدة

اعترف التونسي جلال قادري مدرب فريق الإمارات بصعوبة المواجهة المرتقبة أمام الوحدة غداً، وذلك بسبب الرغبة المشتركة من الفريقين يحصد النقاط الثلاث، الأمر الذي يضع «الصقور» أمام اختبار قوي للمنافسة في النتيجة الإيجابية، وإظهار المردود الفني على غرار اللقاء الماضي أمام الوصل الذي شهد أفضل أداء في الموسم الحالي للاعبين، رغم أن الظروف لم تسعفنا بالعودة من ملعب الخصم بالنتيجة المطلوبة بسبب غياب اللمسة الأخيرة.
ودعا جلال قادري إلى الصبر على المهاجم الفرنسي دياباتي في لقاء الوحدة، ومنحه الفرصة حتى يتمكن من الدخول إلى أجواء المباريات الرسمية إثر عودته أخيراً من إيطاليا وغيابه عن المشاركة في الحصص التدريبية، مضيفاً أن المهاجم الأسترالي إبيني بيرني يمكن أن يشارك لمدة قصيرة، بسبب عدم اكتمال جاهزيته البدنية، رغم أننا حصلنا على الضوء الأخضر من الجهاز الطبي. وشدد جلال قادري على أهمية مواجهة الخطر الهجومي العنابي بالأداء الجماعي، والروح العالية، لضمان عدم منحه فرصة تهديد المرمى، ونوه بأن الجهاز الفني حرص على متابعة بعض مباريات الوحدة مع اللاعبين للإحاطة بالحالة الفنية للاعبين.

ريجيكامب: واثق من ردة فعل مختلفة أمام الإمارات 

أكد الروماني لورينت ريجيكامب مدرب الوحدة ثقته الكبيرة في قدرة فريقه على القيام بردة فعل كبيرة في مباراته أمام الإمارات غداً بالجولة الخامسة من دوري الخليج العربي، بعد الخسارة التي تعرض لها في الجولة السابقة أمام بني ياس.
وقال: ثقتي كبيرة في أن اللاعبين ستكون لهم ردة فعل مختلفة، نحن قادمون من هزيمة، لا بد أن نصحح أخطاءنا، وأن نكون في قمة الجاهزية من ناحية اللياقة الذهنية، وأن نظهر بمستوانا المعروف، ونحقق الفوز، مع احترامنا لمضيفنا الإمارات الذي سبق أن واجهناه في الموسم الماضي، صحيح أننا فزنا عليه، لكنه فريق يبحث عن نتيجة جيدة بغض النظر عمن يغيب عنه أو من يلعب. وأضاف: الخسارة السابقة لم تكن سهلة علينا؛ لذلك يجب أن نكون جاهزين للفوز، المباراة مهمة وصعبة، وفريق يتم تحضيره جيداً، ولا توجد أي غيابات في صفوفه، وسأدفع بأفضل 11 لاعباً من حيث الجاهزية، وعبر ريجيكامب عن سعادته باختيار إسماعيل مطر ومحمد برغش وسلطان الغافري ومحمد الشامسي وسالم سلطان وأحمد راشد لتجمع المنتخب الوطني المقبل، مؤكداً أن ذلك يبرهن على أن الفريق قام بعمل جيد، وأن اللاعبين يملكون قدرات عالية، متمنياً أن يشاركوا لوقت طويل خلال الوديات.

رازوفيتش: مسيرتنا لم تعد تحتمل المزيد من الخسائر

قال الصربي فوك رازوفيتش، المدير الفني للظفرة، إنه لا يعاني القلق بخصوص مستقبله مع الظفرة، بعد الخسائر الأربع التي تعرض لها، لافتاً إلى أن مهنة المدرب حافلة بالصعوبات والضغوط التي اعتاد على مواجهتها، مشدداً على أن الخسائر لا تحبطه.
وأردف رازوفيتش: «تم تصحيح الأخطاء التي شابت الأداء في المباريات الماضية، والتي نتمنى عدم تكرارها، ذلك لأن مسيرة الفريق لم تعد تحتمل المزيد منها، الفريق الآن في موقف محرج ولا تحتمل مسيرته التفريط بأي نقطة مستقبلاً».
وأردف رازوفيتش: «عقدنا اجتماعاً ضم إدارة النادي مع الفريق الأول، واتفقنا خلاله على خط بداية جديدة في البطولة، وأنا على يقين بأن اللاعبين سيقدمون كل ما في وسعهم لتحقيق النتيجة الإيجابية».
ويرى رازوفيتش أن فريق الوصل يعيش حالة معنوية مرتفعة بعد تأهله إلى دور الـ 16 بكأس زايد للأندية العربية، لكنه من الناحية البدنية قد يعاني بعض الآثار التي تصب في مصلحة الظفرة، مشدداً في الوقت نفسه على أن الوصل فريق جيد ويمتلك لاعبين على مستوى عالٍ.

كونتيروس: نتطلع إلى كسر «عُقدة» ملعب الظفرة

عبر الأرجنتيني جوستافو كونتيروس، مدرب الوصل، عن أسفه لاستمرار موجة الإصابات التي تلاحق الفريق منذ بداية الموسم، معرباً عن أمله في أن ينجح الجهاز الطبي وبرامج الاستشفاء للاعبين في عودة عدد من العناصر للتشكيلة الأساسية في مباراة غدٍ أمام الظفرة من بين قائمة المصابين، التي تضم حالياً خميس إسماعيل، كايو، سالم العزيزي، فينسيوس ليما، حمد البلوشي، وحيد إسماعيل، علاوة على الغياب المؤكد لفابيو ليما بداعي الإيقاف، وعبد الله صالح للإصابة.
وأضاف: «أعلم جيداً أن فريقي لم يفز على الظفرة في ملعبه منذ وقت طويل في الدوري، وأعتقد أن مواجهة غدٍ تمثل فرصة لكسر العقدة والعودة بالنقاط الثلاث»، لافتاً إلى أن نتائج الظفرة المتذيل لا تعبر في الواقع عن مستوى أداء الفريق الذي ظهر بشكل إيجابي في أكثر من مباراة، وتوقع أن تكون المباراة مغلقة، في ظل الأداء الدفاعي للمنافس، وتركيزه على إغلاق مفاتيح اللعب في الوصل، ولم يفز الوصل على الظفرة في ملعبه خلال ست مباريات على التوالي في الدوري، خلال المواسم الماضية للمحترفين، بداية من 2012- 2013.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©