• الأحد 30 صفر 1439هـ - 19 نوفمبر 2017م

إضافة للرسائل النصية القصيرة

«الهلال الأحمر» تدشن آلية «التبرع الإلكتروني» على مستوى الدولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 10 نوفمبر 2017

بدرية الكسار(أبوظبي)

استحدثت إدارة جمع التبرعات لقطاع التسويق والتبرعات في هيئة الهلال الأحمر، مؤخرا، آلية الدفع ببطاقة «الفيزا كارد» بمواقع جمع التبرعات بالفروع، تسهيلاً للمتبرعين، وسيتم في المرحلة القادمة طرح العديد من الآليات الحديثة للتبرع الإلكتروني.

كما تم استحداث التبرعات للحالات الإنسانية الحرجة، بحيث يتم اختيار حالة مرضية كل أسبوع للتبرع عبر الرسائل النصية القصيرة، في إطار تعاقد الهيئة مع شركات الاتصالات العاملة بالدولة «اتصالات&ndash دو»، وتم تخصيص أرقام مخصصة للتبرع حسب توجيهات الهيئة لحملاتها الموسمية والطارئة، والتي لاقت تجاوباً كبيراً من جمهور المتبرعين.

وأوضحت هيئة الهلال الأحمر: إنه في إطار تحسين وتطوير العمل بقطاع جمع التبرعات والتسويق بهيئة الهلال الأحمر الإماراتية تم استحداث العديد من القنوات الإلكترونية، وإحداث الطفرة في مجال جمع التبرعات ومنها: الموقع الإلكتروني الرسمي لهيئة الهلال الأحمر الإماراتية، حيث يمكن للمتبرع الوصول إلى كافة البرامج المطروحة، من مشاريع وكفالات وتبرعات عامة بكل يسر واختيار البند المراد التبرع له، ويتم الدفع بوساطة بطاقة «الفيزا كارد».

وأوضحت الهيئة أنه إلى جانب تطبيق الهاتف الذكي الذي يتم بنفس آلية عمل بوابة الهيئة، إذ يتم الإطلاع على كافة البرامج والمشاريع الخيرية والإنسانية للهيئة من قبل المتبرع، واختيار البند المراد التبرع له، بالإضافة إلى خدمة التبرع عبر أجهزة الصراف الآلي للبنوك والمصارف بسؤال المستخدم عن رغبته في التبرع والاستقطاع من حسابه، وكذلك أجهزة التبرع الآلي (kiosk) وهي أجهزة تابعة للهيئة موزعة على محطات أدنوك وبعض المناطق الهامة.

وأشارت الهيئة إلى عدد مواقع جمع التبرعات الخاصة بفروع الهلال الأحمر نحو 165 موقعاً، ويبلغ عدد الحصالات الفعالة بمختلف المواقع بالفروع والموزعة على المحال والمراكز التجارية نحو 9134 مختلفة المقاسات «كبيرة ومتوسطة وصغيرة» وعدد المواقع الأسبوعية بالمساجد «خطبة الجمعة» في 53 مسجد، وعدد المندوبين الدائمين والموسميين 277 مندوباً. وعدد مواقع الكارافانات خيام جمع التبرعات العينية بالفروع كافة 14 موقعاً، وعدد حاويات جمع الملابس المستخدمة 1033 حاوية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا