الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

حملة توعية لمستخدمي الدراجات

حملة توعية لمستخدمي الدراجات
4 أكتوبر 2018 03:01

أبوظبي (الاتحاد)

أطلقت شرطة أبوظبي حملة توعية، لتعزيز السلامة لمستخدمي الدراجات الهوائية، وذلك في نطاق عمل لجنة السلامة المرورية لحكومة أبوظبي.
وأوضح اللواء علي خلفان الظاهري، مدير قطاع العمليات المركزية أن الحملة يشارك فيها عدد من الجهات المختصة وهي دائرة النقل، ودائرة الصحة، ومجلس أبوظبي الرياضي، ممثلاً في نادي أبوظبي للدراجات الهوائية، وذلك بهدف ترسيخ التوعية ووقاية مستخدمي الدراجات من الحوادث، وتعريفهم بالأنظمة والقوانين الخاصة بسلامة الطريق ومستخدميه، وينفذ الحملة من شرطة أبوظبي إدارات من قطاع العمليات المركزية، وإدارة الشرطة المجتمعية بقطاع أمن المجتمع، وإدارة الإعلام الأمني بقطاع شؤون القيادة.
وأشاد الظاهري بجهود حكومة أبوظبي واهتمامها بتنشيط الحركة السياحية والرياضية في بيئة جاذبة، ما أسهم في تزايد شعبية رياضة الدراجات الهوائية وزيادة أعداد مستخدميها، لأغراض رياضية وصحية، والتنقل الخفيف أو الترفيه، كما ثمن جهودها في توفير مسارات خاصة للدراجات الهوائية في مختلف المناطق بأبوظبي.
ودعا قائدي المركبات ومستخدمي الطريق إلى الحرص على القيادة الآمنة في أماكن وجود مستخدمي الدراجات الهوائية، وإفساح المجال لهم بالعبور الآمن والسير في المسارات المخصصة لهم، وخفض السرعة في حالة مرورهم على الطريق، وعدم الاقتراب الشديد الذي يؤدي لإرباك سائق الدراجة، والتسبب بوقوع حوادث وإصابات أو وفيات.
وطالب الظاهري الدراجين بضرورة الالتزام في التجاوز من طرف اليسار على المسارات المخصصة لهم، وعدم الدخول في الشوارع التي تتعدى سرعتها المسموح بها للسيارات 60 كم في الساعة، والحرص على عدم تعلق راكب الدراجة بالسيارات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©