السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

تشييع جثمان عمر الشريف اليوم في القاهرة

تشييع جثمان عمر الشريف اليوم في القاهرة
12 يوليو 2015 13:11

 تشيع مصر الاحد اسطورة السينما عمر الشريف الذي توفي قبل يومين جراء ازمة قلبية عن عمر يناهز 83 عاما بعد مشوار فني حافل قاده الى العالمية بعد فيلمي "لورنس العرب" و"دكتور جيفاغو".

ومن المقرر ان تنطلق جنازة الشريف، احد اشهر الممثلين المصريين، ظهرا من مسجد المشير طنطاوي في ضاحية التجمع الخامس في شرق القاهرة. وتوفي الشريف في مستشفى في حي حلوان بالقاهرة حيث نقل منذ شهر جراء اصابته بمرض الزهايمر. وسيدفن في مقابر السيدة نفيسة في جنوب القاهرة، حسب ما افاد سامح الصريطي عضو مجلس ادارة نقابة المهن التمثلية وكالة فرانس برس. واضاف الصريطي "لم يتم اخبارنا ان احد من نجوم هوليوود سيحضر الجنازة". وكان المرض اضطر الشريف الى الابتعاد عن الشاشات في العام 2012 بعد اخر ظهور له في الفيلم المغربي "صخرة القصبة". ولد عمر الشريف في العاشر من ابريل عام 1932 في الاسكندرية مسيحيا واسمه الحقيقي ميشال شلهوب، من اب لبناني وام لبنانية سورية. لكنه اعتنق الاسلام في العام 1955 ليتزوج من الممثلة المصرية سيدة الشاشة العربية الراحلة فاتن حمامة التي انجب منها ابنه الوحيد طارق. ولم يتزوج الشريف مجددا بعد انفصاله نهائيا في العام 1974 عن فاتن حمامة الذي ظل يقول عنها انها "حب حياته" والتي توفيت في يناير الماضي.

وحصل عمر الشريف في العام 2003 على جائزة الاسد الذهبي عن مجمل اعماله في مهرجان البندقية السينمائي.واثناء حياته اقام عمر الشريف، الذي كان يتقن لغات عدة، في اماكن مختلفة منها فرنسا والولايات المتحدة وايطاليا.

بدأ عمر الشريف مشواره في السينما مع المخرج المصري يوسف شاهين في فيلم "صراع في الوادي" عام 1954.وقبل انطلاقه الى السينما العالمية، شارك الشريف في عشرين فيلما مصريا في الفترة من 1954 حتى 1962.  

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©