الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
تكنولوجيا

تطبيق جديد من ميكروسوفت لاستطلاعات الرأي بين الأصدقاء

تطبيق جديد من ميكروسوفت لاستطلاعات الرأي بين الأصدقاء
12 يوليو 2015 18:04

طورت شركة ميكروسوفت تطبيقا جديدا يتيح لمجموعات الأصدقاء إجراء استطلاعات رأي فيما بينهم حول الموضوعات المهمة مثل المطعم الذي يمكن تناول الوجبة فيه أو الفيلم السينمائي الذي يمكن مشاهدته معا. ويحمل التطبيق الجديد اسم «توس آب»، حسبما أشار موقع «بي.سي مجازين» المختص في التكنولوجيا، مضيفا أن التطبيق الجديد سيعمل على نظامي التشغيل «أندرويد» و«آي.أو.إس.»، إلا أنه متوفر على الأخير في الوقت الحالي.

ويتيح التطبيق للمستخدم دعوة أصدقائه للمشاركة في الاستطلاع عبر البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية القصيرة أو عبر موقع «فيسبوك» وسؤالهم مثلا: «من سيحضر عشاء الغد؟». ويتيح التطبيق الإجابة من خلال الاختيار بين «نعم» و«لا»، أو طرح قائمة إجابات، أو ترك المساحة خالية لكل صديق كي يكتب إجابته. ويقوم التطبيق بعرض النتيجة بعد انتهاء التصويت، كما يتيح بإجراء محادثة مباشرة بين المجموعة المشاركة حول القرارات.

وقالت ميكروسوفت إن هذا التطبيق يهدف إلى جعل "ترتيب التجمعات أو تجميع الأراء سهلا". وأي شخص يحاول تنظيم اجتماع مع مجموعة من الأصدقاء قد يدرك أهمية هذا التطبيق. فبدلا من التعامل مع مجموعة كبيرة من رسائل البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية يمكنه تنظيم استطلاع رأي بسيط بين المجموعة. وتقول مايكروسوفت في وصفها للتطبيق إنه «يجعل اتخاذ القرارات الجماعية أكثر متعة». ويمكن الحصول على التطبيق مجانا من خلال «آب ستور» و«جوجل بلاي» عبر الإنترنت.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©