الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«مفاجآت صيف دبي» تستقطب أفكاراً تسويقية من طلاب كليات الأعمال

«مفاجآت صيف دبي» تستقطب أفكاراً تسويقية من طلاب كليات الأعمال
2 أغسطس 2014 22:23
أعلنت مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، عن أسماء 17 طالباً من كليات التسويق والأعمال بمنطقة الشرق الأوسط، يشاركون في برنامج مفاجآت صيف دبي للزمالة التدريبية 2014. ووفقا لبيان صحفي، تعتبر دورة العام الحالي من برنامج الزمالة التدريبي، الحائز جوائز تقدير عالمية، الحدث السياحي والتسويقي الأبرز من نوعه على مستوى العالم العربي. وأضاف أن عدد الدول المشاركة في البرنامج بلغ نحو 17 دولة، كما ارتفع عدد الجامعات المدعوة إلى 100 جامعة في زيادة لم يشهدها البرنامج من قبل، ومن بين المشاركين لأول مرة طلاب من اليمن وتونس وليبيا، وتقام مفاجآت صيف دبي للزمالة التدريبية في الفترة بين 15 إلى 28 أغسطس. وقالت‏? ىليل ?محمد سهيل، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة: «قدم الطلاب أفكاراً رائعة كشفت عن فهمهم العميق لمفاجآت صيف دبي وفهمهم للعملية الترويجية لأسواقهم المحلية، وقد أعجبنا بالأفكار المبتكرة التي قدمتها المواهب الشابة، للاستفادة من الأسواق المحلية لإقامة الحملات الترويجية بطرق جديدة مفعمة بالحماس في مختلف أنحاء المنطقة في المستقبل». وأجاب المشاركون على سؤال محوري طرحته مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة: «ماذا تفعل لو كنت المدير التنفيذي لحدث «مفاجآت صيف دبي». وتنوعت الأفكار المطروحة بين الحفلات والمسابقات ومسابقات وسائل الإعلام الاجتماعية والقنوات التقليدية المؤثرة كعرض الإعلانات الخارجية. وقالت سارة مكي من أكاديمية الإمارات لإدارة الفنادق والضيافة الدولية بدولة الإمارات، إنها ستعمل على الترويج للفعالية عن طريق القنوات الإعلامية والاجتماعية، مضيفة: «سأعيد تقديم المفاجآت الأسبوعية بإضافات جديدة، كما سأعمل على تنظيم مسابقة لتشجيع محبي المفاجآت على تحميل الصور الخاصة بالحدث وسيتم تشجيع المشاركين على استخدام الوسم كوسيلة للتواصل». وأضافت آية جردانة من الجامعة الأردنية: «سأقوم بتقديم عدد من العروض لجذب الزوار للسوق المحلي خلال فترة المهرجان، وستركز حملتي على استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، والتفاعل مع الزوار من خلال التسويق المباشر، وسأقوم بوضع أكشاك خاصة في المناطق الأكثر شعبية لتوزيع الكتيبات على المقيمين والزوار». وأضاف عدي الزنتاني من الجامعة الأميركية في ليبيا أن فكرة إطلاق «مهرجان ومفاجآت نهاية الاختبارات» من شأنها أن تشجع الطلاب وأولياء أمورهم، مضيفاً: «سأعمل على الترويج لشخصية مدهش من خلال الكتيبات الجذابة التي يمكن توزيعها على المدارس للتعريف بهذا الحدث». وسلط علي الفارسي من جامعة السلطان قابوس، الضوء على الترويج من خلال إنشاء بوابة إلكترونية، وقال: «أود تعزيز مفاجآت صيف دبي في سلطنة عُمان من خلال إنشاء بوابة إلكترونية بعنوان «مرحباً بكم في مفاجآت صيف دبي» لتصبح البوابة المدخل الإلكتروني الذي يربط جميع الأنشطة التسويقية للحدث الصيفي». وأقترح أحمد مدين من مدرسة البحر الأبيض المتوسط ??لإدارة الأعمال في تونس، استراتيجيات لبناء علاقات قوية مع وكالات السفر وقال: «لجذب الجمهور التونسي لمهرجان مفاجآت صيف دبي، سأسعى إلى تطوير برنامج لوكالات السفر المحلية، تتضمن تنظيم ورش عمل للتعريف بدبي كوجهة صيفية مميزة، كما سأقوم بالتعاون مع فريق عمل مفاجآت صيف دبي لتوفير عروض وخصومات منافسة، تشمل تذاكر السفر والفنادق، بالإضافة إلى دخول مجاني للفعاليات الرئيسية ضمن الحدث الصيفي المتميز». (دبي-الاتحاد)
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©