السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

"القافلة الوردية" تطلق حملة توعية شاملة بسرطان الثدي

"القافلة الوردية" تطلق حملة توعية شاملة بسرطان الثدي
4 أكتوبر 2018 22:33

أطلقت القافلة الوردية، إحدى مبادرات جمعية "أصدقاء مرضى السرطان" المعنية بنشر وتعزيز الوعي بسرطان الثدي وأهمية الكشف المبكر عنه تزامناً مع أكتوبر الوردي الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي، حملة توعية شاملة تحت عنوان: "اليوم الصحي الخاص بالقافلة الوردية" تستهدف الدوائر الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني وتستمر طيلة الشهر الجاري.
وتحرص القافلة الوردية سنوياً، وتحديداً في شهر أكتوبر الوردي، على تنظيم سلسلة من البرامج والفعاليات التي تهدف من خلالها إلى تعزيز الوعي المجتمعي بسرطان الثدي وأهمية الكشف المبكر عنه ودوره في ارتفاع نسب الاستجابة للعلاج وصولاً للشفاء التام وتبديد المخاوف وإزالة المفاهيم الخاطئة.
وتنظم القافلة "اليوم الصحي الخاص بالقافلة الوردية" تحت إشراف نخبة من الخبراء في المجال الطبي الذين يعقدون برامج توعية متكاملة في مقرات الدوائر الحكومية والمؤسسات والمنظمات المشاركة في فعاليات شهر أكتوبر الوردي هذا العام.
 تتضمن الحملة محاضرات وورشاً تثقيفية تستهدف الكوادر الوظيفية في المؤسسات تسلط الضوء على أهمية الفحص الذاتي المنتظم كإجراء وقائي من سرطان الثدي وتعريفهم بأساليب الكشف الذاتي عن أي إصابة بهذا المرض إلى جانب توفير الفحوصات الطبية المجانية للمراجعين.
وقالت ريم بن كرم رئيس اللجنة العليا المنظمة لمسيرة "فرسان القافلة الوردية"، "منذ انطلاقتها في العام 2011، ظلت القافلة الوردية تعمل بوتيرة عمل متسارعة على صعيد تعزيز الوعي بسرطان الثدي من أجل الوصول إلى جميع فئات المجتمع الإماراتي رجالاً ونساءً ومواطنين ومقيمين في إمارات الدولة السبع وتزويدهم بكل المعلومات والتفاصيل المتعلقة بسرطان الثدي وتقديم الفحوصات الطبية المجانية لهم عبر عيادتنا وفرقنا الطبية التي تعمل على مدار العام".
وأضافت "يمثل شهر أكتوبر بالنسبة لنا فرصة مثالية للتواصل مع الجمهور عبر سلسلة من الفعاليات والأنشطة التوعوية التي ننظمها تزامناً مع هذا الشهر الذي يكرس فيه العالم كل جهوده لمجابهة سرطان الثدي الذي يصيب سنوياً حوالي 1.1 مليون امرأة حول العالم. وتأتي حملة اليوم الصحي الخاص بالقافلة الوردية على رأس فعالياتنا الخاصة لهذا العام والتي ننظمها بالشراكة مع مجموعة من المؤسسات في القطاعين الحكومي والخاص".
وبلغ عدد المؤسسات التي أكدت مشاركتها في "اليوم الصحي الخاص بالقافلة الوردية" حتى الآن سبع مؤسسات هي: "غاليريا" و"بيبسيكو" و"الشارقة لإدارة الأصول" و"الإمارات العالمية للألمنيوم"-(الطويلة) وهيئة مياه وكهرباء دبي (ديوا) و"الإمارات العالمية للألمنيوم-(جبل علي) ومدينة مصدر- أبوظبي.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©