• الأحد 30 صفر 1439هـ - 19 نوفمبر 2017م

إفراغ مناطق سيطرة المتمردين من الصحافة

جرائم الحوثي ضد الصحفيين.. عرض مستمر

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 11 نوفمبر 2017

تقرير : منال أمين

ما زال المواطن اليمني يعاني العديد من الانتهاكات التي تمارس ضده من قبل مليشيا الحوثي والمخلوع صالح منذ بداية الحرب في 2015 إلى الآن في العاصمة اليمنية صنعاء والمحافظات الواقعة تحت سيطرتها، وللصحفيين والإعلاميين نصيب من تلك الانتهاكات حيث يتعرضون للقتل والاختطاف والإخفاء القسري والتعذيب وإبقائهم فترة طويلة في السجن وفق إجراءات غير قانونية.

قال وزير الإعلام اليمني معمر الأرياني «إن المليشيا جعلت العاصمة اليمنية صنعاء والمناطق التي تسيطر عليها خالية من الصحافة والصحفيين، حيث نهبت وأغلقت كل الصحف ووسائل الإعلام المستقلة والمعارضة، وأذاقت أصحاب الرأي أصناف التعذيب وهي اليوم تقدم على منع الأغذية والزيارة عن المختطفين في سجونها».

وأضاف الوزير «أن في الوقت الذي تواصل مليشيا الحوثي اختطاف أكثر من 17 صحفياً وتحيل عشرة منهم إلى محكمة الإرهاب وتمنع عنهم الغذاء والزيارة، تقف المنظمات ووكالات الأنباء العالمية صامتة مع أنها تتسابق لتوجيه سهام نقدها العنيف إلى بلدان وحركات أخرى لمجرد إيقاف صحيفة أو سحب ترخيص عمل لأحد الصحافيين».

انتهاكات

ذكر تقرير حقوقي لوزير حقوق الإنسان اليمني الدكتور محمد عسكر «أن المليشيا الانقلابية قامت باعتقال واختطاف ما يقارب 17 ألفا من الناشطين والحقوقيين والإعلاميين والصحفيين والأكاديميين، في حين لا يزال أكثر من 5 آلاف آخرين يقبعون في معتقلات وسجون الميليشيا». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا