الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

مباحثات سعودية مصرية بشأن التدخلات الإيرانية في المنطقة

مباحثات سعودية مصرية بشأن التدخلات الإيرانية في المنطقة
5 يناير 2016 14:11

بحث عادل الجبير وزير خارجية المملكة العربية السعودية وسامح شكري وزير الخارجية المصري اليوم آخر التطورات المتعلقة بالتدخلات الإيرانية في شؤون المنطقة والأعمال السلبية التي تقوم بها.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية «واس» أن اللقاء - الذي جاء في إطار التشاور والتنسيق المستمر بين البلدين - عقد على هامش مجلس التنسيق السعودي - المصري لتبادل الآراء ووجهات النظر في العديد من القضايا التي تهم البلدين وعلى رأسها القضية الفلسطينية وأهمية إيجاد حل للنزاع يؤدي إلى إقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشريف إضافة إلى الأوضاع في سوريا والعراق واليمن وليبيا.

وقال الجبير إنه جرى خلال اللقاء - في مقر وزارة الخارجية السعودية - بحث العلاقات الثنائية بين البلدين التي تتعلق بالتنسيق والتشاور والاستثمارات وغيرها، متطلعاً إلى أن تسفر زيارة الوزير المصري عن مزيد من التشاور.

من جانبه قال وزير الخارجية المصري إن الزيارة فرصة لتفعيل ما تم الاتفاق عليه خلال الجلسة الثانية من إطار تشاوري كثيف ومستمر بين وزيري خارجية البلدين للاطلاع على آخر المستجدات على المستوى الإقليمي والدولي وعلى وجه الخصوص موجة التحديات العديدة التي نتعرض لها والتي نعمل سويًا على درء المخاطر الخاصة بدولنا والمنطقة والأمن العربي.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©