الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

بلدية أبوظبي تعيد تحديث وتوسعة مركز خدمة العملاء في الشهامة

11 يوليو 2012
أبوظبي (الاتحاد) - دشن عويضة أحمد القبيسي، المدير التنفيذي لقطاع خدمات البلدية بالإنابة في بلدية مدينة أبوظبي، أمس الثلاثاء، أعمال توسعة وتحديث مركز خدمة العملاء في مركز بلدية الشهامة، بهدف إيصال جميع الخدمات إلى العملاء في المناطق الجغرافية كافة الواقعة ضمن اختصاص بلدية مدينة أبوظبي، وتنويع الخدمات التي يقدمها المركز للعملاء، شاملة 209 خدمات، ليصل بذلك عدد المراكز التابعة لبلدية مدينة أبوظبي إلى أحد عشر مركزاً. ويأتي مشروع توسعة وتجديد مركز خدمة العملاء في الشهامة نظراً للإقبال الكبير الذي شهده المركز من قبل العملاء والخدمات المتنوعة والحضارية التي استطاع أن يقدمها منذ إنشائه، كما يأتي تأكيدا على استراتيجية البلدية الهادفة إلى إتاحة المجال أمام العملاء لتحقيق متطلباتهم وإنجاز معاملاتهم ضمن نطاق المناطق السكنية التي يوجدون بها من دون الحاجة إلى الحضور إلى المركز الرئيس للبلدية في العاصمة أبوظبي. وأكد عويضة أحمد القبيسي أن المركز سيقوم بتقديم جميع الخدمات للعملاء بكل يسر وسهولة بأسلوب يحقق لهم الراحة ويحفظ الوقت ويخفف الجهد، مما يساهم دوماً برفع مستوى الخدمات من حيث الجودة والنوعية ويعزز مكانة البلدية الرائدة وهويتها المؤسسية في إطار إستراتيجية شاملة لبناء منظومة عمل متكاملة، تشكل إضافة حقيقية إلى خدماتها المتميزة كافة. وأشار إلى أن خطة بلدية مدينة أبوظبي مستمرة في رفع أعداد مراكز خدمة العملاء، حيث ستقوم البلدية خلال العام الحالي بافتتاح مركز لخدمة العملاء في المشرف مول، بهدف إتاحة المجال أمام مرتادي مركز التسوق للاستفادة من الخدمات التي سيقدمها مركز خدمة العملاء، وإنهاء معاملاتهم في بيئة حضارية راقية. ونوه عويضة أحمد القبيسي، المدير التنفيذي لقطاع خدمات البلدية بالإنابة في بلدية مدينة أبوظبي، إلى أن مركز خدمة العملاء في الشهامة سيوفر خدماته من خلال الموظف الشامل وتحت سقف واحد، بحيث يستطيع العملاء إتمام معاملاتهم من دون الحاجة للانتقال إلى أي مكان آخر، وذلك حرصاً من بلدية مدينة أبوظبي على تبسيط إجراءات إتمام المعاملات في بيئة عمل مثالية وحضارية وأداء مميز. وأكد عويضة القبيسي أن إدارة خدمة العملاء أضافت مؤخراً إلى قائمة الخدمات خدمة منح شهادة عدم ممانعة وخدمة التوثيق، مشيراً أنه تم اختيار منطقة الشهامة لافتتاح مركز لخدمة العملاء، نظراً إلى حجم الانتشار السكاني في تلك المنطقة، مما يؤهل المركز الجديد لخدمة شريحة اجتماعية كبيرة ضمن النطاق الجغرافي الشامل للمنطقة المحيطة بالشهامة. كما أطلقت مطلع العام الماضي 115 خدمة جديدة عبر موقعها الإلكتروني تشمل خدمات قطاعات تخطيط المدن والبنية التحتية والخدمات البلدية ما يتيح لعملائها الاستفادة منها أينما وجدوا، وفي أي وقت، وطبقت نظام إدارة علاقات العملاء “CRM” الذي يهدف إلى ربط أنظمة خدمة العملاء من خلال نافذة واحدة تقدم 70 خدمة إلكترونية تشمل خدمات الأراضي والعقارات والتخطيط الحضري والطرق والبيانات المكانية والحدائق والمتنزهات ضمن استراتيجية البلدية للتطوير المستمر وتطبيق أحدث التقنيات والوسائل التي من شأنها تعزيز مستويات الأداء، وتحقيق متطلبات العملاء بأسلوب حضاري يحقق رضا العملاء. كما ضاعفت البلدية من جهودها الرامية إلى ضمان استمرارية خدماتها المقدمة للعملاء من خلال تفعيل دوام السبت لخدمة العملاء في المراكز الخارجية، حرصاً على تقديم أفضل الخدمات للجمهور وإيجاد آلية مرنة في التوقيت تناسب الجميع بأسلوب يحقق الراحة، ويحفظ الوقت، ويخفف الجهد، ما يعزز المكانة الرائدة للبلدية، ويجسد مسؤوليتها المجتمعية، بالإضافة إلى إتاحة خدمة السيارات المتنقلة التي تم تسخيرها لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن والأرامل، حيث يصل إليهم مندوبو البلدية في مركبات مجهزة بمعدات مكتبية وإلكترونية حديثة وشاملة لإنجاز معاملاتهم بالكامل في منازلهم أو أماكن إقامتهم. وأشار عويضة القبيسي أن بلدية مدينة أبوظبي تسعى إلى تطوير الخدمات العامة المقدمة للعملاء من خلال تفعيل سياسة تطوير العمليات والبرامج والخدمات الإلكترونية الموجهة لخدمة المتعاملين، وذلك تجسيداً لاستراتيجية البلدية في تطوير خدماتها، والوصول إلى رضا العملاء، وتلبية متطلباتهم بأسلوب حضاري متطور، الأمر الذي يشكل إضافة حقيقية إلى خدماتها المتميزة كافة، ويعزز مكانتها الرائدة وهويتها المؤسسية، في إطار استراتيجية شاملة لبناء منظومة عمل متكاملة تستهدف رضا العملاء والمجتمع، وترتقي بالخدمات بشكل مستمر. خدمة الأكشاك الإلكترونية أنجزت بلدية مدينة أبوظبي في ديسمبر الماضي خدمة الأكشاك الإلكترونية للخدمة الذاتية (Kiosks) التي تهدف إلى تمكين المراجعين من إنجاز معاملاتهم من المكان نفسه، وفي الوقت نفسه، ومن خلال أماكن متعددة، تشمل مراكز خدمة العملاء في المبنى الرئيس، والمراكز الخارجية، والمراكز التجارية، ومحطات البترول، في إطار رسالة البلدية لتقديم أجود معايير الخدمات الفعالة المرتكزة على العملاء، ضمن استراتيجيتها للتطوير المستمر، واستقطاب أحدث التقنيات والوسائل التي من شأنها تعزيز مستويات الأداء وتحقيق متطلبات العملاء، بأسلوب يحقق لهم الراحة، ويخفف الجهد، وفق أفضل الممارسات العالمية.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©