• الاثنين غرة ربيع الأول 1439هـ - 20 نوفمبر 2017م
  01:00    شرطة الفجيرة تخفض قيمة المخالفات المرورية والحجز بنسبة 50%    

مقتل جندي وإصابة مدنيين بانفجار عبوات ناسفة

قتيلان من «القاعدة» بغارة أميركية في أبين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 12 نوفمبر 2017

بسام عبدالسلام (عدن)

قتل عنصران من تنظيم القاعدة إثر غارة جوية يعتقد أنها لطائرة أميركية من دون طيار عقب استهداف دراجة نارية شرق مدينة العين في محافظة أبين، جنوب اليمن. وكشف مصدر محلي لـ «الاتحاد» أن صاروخاً استهدف بشكل مباشر دراجة نارية على متنها اثنين من العناصر المتطرفة المنتمية لتنظيم القاعدة لحظة مرورها بالقرب من جبل عكد شرق مدينة العين وسط المحافظة، مضيفا أن الهجوم أدى إلى تدمير الدراجة بشكل كامل وتفحم الجثتين التي تم دفنهما بالقرب من الحادثة.

من جهة أخرى، قتل قيادي في قوات الأمن المشاركة في الحملة لتأمين مدينة المحفد من تنظيم القاعدة إثر انفجار عبوة ناسفة تم زرعها على جانب أحد الطرقات الرئيسية في المدينة.

وأضاف مصدر أن القيادي في اللواء أول دعم وإسناد القائد منصور العجيلي المعروف بـ «أبو شرارة» قتل وأصيب عدد من مرافقيه إثر استهداف دورية عسكرية بالقرب من محطة الوقود بالمدينة، موضحاً أن قوات الأمن انتشرت في الموقع، وشرعت بتعقب العناصر الإرهابية التي قامت بزرع العبوة. وتمكنت قوات مشتركة من اللواء أول دعم وإسناد وقوات الحزام الأمني في أبين خلال الأيام الماضية من تطهير مدينة المحفد التي يتخذها تنظيم القاعدة معقلا رئيسيا له في محافظة أبين.

في سياق آخر، جرح مدنيان إثر انفجار عبوة ناسفة تم زرعها على جانب طريق واصل إلى منطقة السلامية بمديرية لودر،وسط أبين.

وأفاد سكان محليون بأن العبوة انفجرت لحظة مرور دراجة نارية يستقلها مدنيان كانت في طريقها إلى سوق المديرية، وتم نقلهما إلى مستشفى لودر العام. كما أصيب مدني آخر إثر انفجار عبوة ناسفة أثناء استهدافها لطقم عسكري في طريق واصل بين مدينة العين ومنطقة الخديرة، بحسب ما أفاد به مصدر محلي.

وأوضح المصدر أن عناصر إرهابية فجرت عبوة ناسفة تم زرعها على جانب الطريق أثناء مرور دورية عسكري يشارك في عملية تطهير أبين من الإرهاب، موضحاً أن الانفجار أصاب مدني كان يمر بموقع الحادثة دون أن يسفر عن سقوط أية ضحايا في صفوف الجنود الذين كانوا على متن الدورية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا