• الاثنين غرة ربيع الأول 1439هـ - 20 نوفمبر 2017م
  01:00    شرطة الفجيرة تخفض قيمة المخالفات المرورية والحجز بنسبة 50%    

شيباني: إيران تعوق السلام الشامل والدائم في اليمن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 12 نوفمبر 2017

بروكسل (الاتحاد، وكالات)

أكد نائب وزير حقوق الإنسان الدكتور سمير شيباني، أن إيران تعوق التوصل لأي تسوية سياسية تضمن السلام الشامل والدائم في اليمن، لافتاً إلى أن إيران تعمل على استخدام اليمن كورقة تفاوضية في صفقاتها الإقليمية ومنصةً لتهديد دول الجوار عبر وكلائهم المحليين من الميليشيا الحوثية وحلفائهم. وطالب المجتمع الدولي وضع حد للممارسات الخاطئة والانتهاكات الجسمية التي ترتكبها الميليشيا الحوثية ضد المدنيين منذ انقلابها على السلطة الشرعية ومؤسسات الدولة، والتي تنوعت بين انتهاكات حقوق الإنسان وتدمير التاريخ والموروث الثقافي اليمني، وتقويض مؤسسات الدولة وتمزيق النسيج المجتمعي وزرع بذور الطائفية وتزييف الوعي المجتمعي.

جاء ذلك خلال مشاركته في الندوة النقاشية التي انعقدت في العاصمة الفرنسية باريس تحت عنوان (كيف نحمي الموروث الثقافي اليمني)، والتي نظمها مركز مسارات للدراسات والتطوير بالشراكة مع معهد ابن سيناء.

من جانبه، ناشد مؤسس معهد البحث الاستراتيجي للقوات المسلحة بوزارة الدفاع الفرنسية الدكتور فريدريك شاريلو، المجتمع الدولي القيام بواجباته الأخلاقية والقانونية تجاه ما يتعرض له الإرث التاريخي في دول المنطقة كافة نتيجة الصراعات التي تغذيها إيران.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا