الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

منتخبنا يقترب من الدور الثاني بفوز كاسح على اليمن

منتخبنا يقترب من الدور الثاني بفوز كاسح على اليمن
7 أكتوبر 2018 00:08

محمد سيد (أبوظبي)

حقق المنتخب الوطني للجامعات لكرة الصالات فوزه الثاني على التوالي في بطولة زايد العربية الجامعية لخماسيات كرة قدم الصالات، التي ينظمها اتحاد مؤسسات التعليم العالي برعاية مجلس أبوظبي الرياضي، وبالتعاون مع الهيئة العامة للرياضة والاتحاد العربي للرياضة الجامعية.
ونجح المنتخب في تحقيق فوز عريض على شقيقه اليمني (10 - 1) أمس الأول على صالة فاطمة بنت مبارك بمنطقة الكرامة في أبوظبي، بعد عرض قوي في اليوم الثاني من المنافسات التي تختتم الأربعاء المقبل.
وجاء الشوط الأول متكافئاً نسبياً، حيث أنهاه الأبيض متقدماً (3 -2)، قبل أن يسيطر بشكل كامل على الشوط الثاني، ويحرز نصف درزن من الأهداف، وتبارى في التسجيل للمنتخب سعود آل علي 3 أهداف (هاتريك) وأحمد السويدي سجل (هدفين) وسجل هدفاً لكل من عيد الحوسني وحمد آل علي وعبد الرحمن الوهيبي وخليفة الحمادي، وجاء هدفا اليمن عبر عبد المجيد سعيد.
وكان المنتخب قد استهل مشواره في البطولة بالفوز على نظيره السوداني (6 - 0)، وفي بقية المباريات استعاد المنتخب المصري توازنه بعد خسارته أمام السعودية في الجولة الأولى وحقق أكبر فوز في المسابقة حتى الآن عندما تغلب على العراق (10 - 1)، وفازت السعودية على الجزائر (4 - 3)، والكويت على فلسطين (6 - 3)، والأردن على السودان (6 - 1)، وعمان على البحرين (2 - 1)
وتتواصل البطولة في يومها الرابع اليوم بمباريات ربع النهائي، بعد أن أقيمت الجولة الأخيرة من الدور الأول مساء أمس.
من جهته أشاد خميس الشامسي المدير الفني للبطولة، بمستوى البطولة ووصفه بأنه جيد جداً، وقال: التنظيم رائع من الاتحاد الرياضي لمؤسسات التعليم العالي، وأتشرف بالإشراف الفني على البطولة التي تشهد هذا التجمع الكبير الذي يحدث للمرة الأولى في كرة الصالات بين الشباب العربي.
وأضاف: نشكر الدكتور سعيد حمد الحساني رئيس الاتحاد العربي، والدكتور عمر الحاي الأمين العام للاتحاد على مجهودهما، وأرجو أن يتم إبرام اتفاق عمل وشراكة بيننا وبينهم لتطوير كرة الصالات في المرحلة المقبلة.
وعن دور الإدارة الفنية بالبطولة قال خميس الشامسي: دور اللجنة هو الإدارة الفنية لمنافسات البطولة، والتأكد من تطبيق كافة لوائح الاتحاد القاري والدولي، مشيراً إلى أنه للمرة الأولى يساهم في هذه التظاهرة العربية الرياضية المتميزة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©