• الاثنين غرة ربيع الأول 1439هـ - 20 نوفمبر 2017م
  01:00    شرطة الفجيرة تخفض قيمة المخالفات المرورية والحجز بنسبة 50%    

الميليشيات ترتكب 179 انتهاكاً بحق المدنيين في المحويت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 12 نوفمبر 2017

عدن(الاتحاد)

رصد تقرير حقوقي صادر عن منظمة راصد للحقوق والحريات ارتكاب ميليشيات الانقلاب 179 انتهاكاً بحق المدنيين في محافظة المحويت، شمال غرب صنعاء خلال شهري سبتمبر وأكتوبر الماضيين. وأشار التقرير إلى أن الانتهاكات توزعت على جرائم القتل والاختطاف والتهجير القسري ونهب الممتلكات وابتزاز التجار واحتلال المؤسسات الحكومية والمقرات الخاصة والجمعيات المدنية واستحداث مواقع عسكرية وأمنية.

وسجل التقرير 59 حالة اختطاف لمدنيين، بينهم مشائخ ووجهاء محليين وممارسة تعذيب وحشية بحق المختطفين داخل السجون، إلى جانب احتلال 39 مؤسسة حكومية وخاصة، و26 مسجد ودور عبادة وتحويل (12) منشأة إلى ثكنات عسكرية، ومخازن للأسلحة. وأشار التقرير إلى أن مليشيا الحوثي كثفت من أنشطتها الميدانية، واستخدمت المدارس لإقامة دورات تهدف لنشر التعبئة العقائدية والأفكار الطائفية، التي تغرس الحقد والكراهية بين أفراد المجتمع وتحث على القتال في جبهاتهم.

وأكد التقرير استمرار ميليشيات الحوثي نهب ومصادرة رواتب الموظفين الحكوميين في القطاع المدني والعسكري لأكثر من سنة، والاستيلاء المعونات الغذائية المقدمة من المنظمات الإغاثية والإنسانية وبيعها في السوق السوداء.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا