السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«اقتصادية دبي» تصدر 62.4 ألف تصريح تجاري

«اقتصادية دبي» تصدر 62.4 ألف تصريح تجاري
17 فبراير 2016 21:15
دبي (الاتحاد) أصدر قطاع التسجيل والترخيص التجاري في دائرة التنمية الاقتصادية بدبي 62437 ?تصريحاً ?تجارياً ?خلال ?عام ?2015، ?بمعدل ?نمو ?قدره ?20% ?مقارنة ?بعام ?2014، ?بحسب ?البيانات ?السنوية ?الصادرة ?عن ?اقتصادية ?دبي ?حول ?نتائج ?التصاريح ?التجارية ?من ?إمارة ?دبي للعام ?2015. وقال بيان صادر أمس: «?تعكس ?هذه ?النتائج ?سهولة ?الإجراءات ?التي ?تتبعها ?اقتصادية ?دبي ?في ?إصدار ?التصاريح ?التجارية ?الخاصة ?بالعروض ?الترويجية ?والتنزيلات، ?إلى ?جانب ?دور ?مراكز ?التعهيد ?في ?تقديم ?خدمات ?الدائرة. ?وتؤكد ?هذه ?الحقائق ?النمو ?المطرد ?في ?مختلف ?النشاطات ?التجارية، ?واستمرارية ?الاستدامة ?والتوسع ?في ?قطاعات ?الأعمال ?على ?الصعيد ?المحلي ?بإمارة ?دبي ?ودولة ?الإمارات». وشكلت تصاريح اللافتات الإعلانية ما نسبته 59% من مجموع التصاريح الصادرة في العام 2015، بواقع نمو قدره 8.8% مقابل 34019 تصريحاً تجارياً خلال عام 2014، فيما تنوعت تصاريح اللافتات الإعلانية ما بين إعلانات الأسماء التجارية، والورقية، وكذلك الإلكترونية، وإعلانات الطرق الداخلية، واللافتات القماشية، وإعلانات العلامات التجارية، وغيرها من التصاريح المندرجة ضمن هذه الفئة. وأشار تقرير التصاريح التجارية بإمارة دبي لعام 2014 إلى أن تصاريح التخفيضات والعروض الخاصة والتصفية قد نمت بمعدل 58.8% في العام المنصرم لتبلغ 18833 تصريحاً تجارياً، في حين سجلت في عام 2014 نحو 11,853. وشهدت التصاريح الخاصة بالمعارض التجارية ارتفاعاً ملحوظاً بمعدل 20.7%، حيث بلغت 239 تصريحاً تجارياً، في حين وصل عددها إلى 198 تصريحاً في عام 2014، وهذه النتائج تظهر نمو الفعاليات والمبادرات القائمة في الإمارة، مما يؤكد تسهيل دبي في استقطاب المشاريع والمنشآت التجارية خلال عام 2015. وعلى نحو متصل، قال عمر بوشهاب، المدير التنفيذي في قطاع التسجيل والترخيص التجاري بدائرة التنمية الاقتصادية في دبي: «تشير نتائج التقرير الخاصة بالتصاريح اللافتات الإعلانية إلى استمرارية نمو الإنفاق الإعلاني خلال عام 2015، وهو ما يظهر ثقة المستثمرين والتجار من أصحاب المنشآت التجارية بواقع الأعمال بإمارة دبي من جهة، وارتفاع معدل التنافس بين الشركات على إبراز منتجاتها وخدماتها من جهة أخرى». وأضاف بوشهاب: «تظهر النتائج استمرارية النمو في تصاريح الحملات الترويجية».
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©