الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

«العين للتوزيع» تطلق حملة لنشر ثقافة الترشيد

18 يناير 2013 00:09
محسن البوشي (الاتحاد) - أطلقت شركة العين للتوزيع حملة استعانت فيها بـ 3 شخصيات كرتونية (نور، قطورة وسلامة)، لنشر التوعية بأهمية ترشيد استهلاك المياه والطاقة والالتزام باشتراطات تحقيق الأمن والسلامة داخل المنازل وتحقيق الاستدامة. وأعلنت الشركة عن الحملة «الترشيدية» الأولى من نوعها على هامش مشاركتها، في جناح هيئة مياه وكهرباء أبوظبي بمعرض القمة العالمية لطاقة المستقبل، الذي أقيم خلال الفترة من 15 إلى 17 يناير الجاري على أرض المعارض في أبوظبي. وقال محمد بن عمير الشامسي المدير العام لشركة العين للتوزيع إن الشركة اختارت استغلال هذا الحدث المهم، لتسليط الضوء على قضية الترشيد التي توليها الشركة اهتماما بالغاً. وتركز الحملة على شرح أهم الفروقات بين المصابيح الموفرة للطاقة والعادية، لتثقيف المجتمع وتوعيته بقضية الترشيد. وأضاف الشامسي أن شركة العين للتوزيع تستخدم هذه الشخصيات في المعارض وحملات تشجيع الترشيد التي تنظمها طوال العام. وأوضح بن عمير أن «قطورة» الشخصية الكرتونية التي على شكل قطرة ماء، تعلم الأطفال توضح للأطفال استخدام الماء بطريقة مثالية، و»نور» تمثل الطاقة الكهربائية وطرق الاستخدام الأمثل لها، أما شخصية «سلامة» فتسعى إلى شرح جوانب الأمن والسلامة وكيفية تجنب مخاطر التيار الكهربائي. وأكد مدير عام شركة العين للتوزيع أهمية توعية الناشئة والمجتمع ككل بأهمية عدم إهدار الطاقة، مشيرا إلى إن الشركة لجأت إلى هذه الشخصيات الكرتونية للوصول إلى الأطفال وأبنائنا الطلبة بطريقة سهلة ومحببة إليهم، ولمعرفتنا المسبقة بالتأثير الذي ستتركه في أذهانهم. وأشار الشامسي إلى أن «العين للتوزيع» تسعى في هذا الصدد إلى إقامة شراكة حقيقية وفاعلة مع مجلس أبوظبي للتعليم، للوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من الطلاب والطالبات في مدينة العين. وأضاف أنه يتم العمل حاليا على إنشاء برامج ترشيدية خاصة موجهة للطلبة. كما تعمل الشركة على تنظيم سلسلة محاضرات وورش تدريبية، والاستعداد لتوزيع كتب تفاعلية تحمل صور وأشكال الشخصيات الكرتونية الترشيدية، مع دفاتر رسم و تلوين تحث وتشجع على الترشيد في استخدام الطاقة.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©