الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

محمد بن زايد يفتتح مركز الذكاء الاصطناعي "بانوراما" في "أدنوك"

محمد بن زايد يفتتح مركز الذكاء الاصطناعي "بانوراما" في "أدنوك"
12 نوفمبر 2017 22:29
أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة أن دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" مستمرة في دعم قطاع النفط والغاز وتطوير إمكاناته وقدراته بما يحقق الاستفادة المثلى لموارد الطاقة وإرساء ركائز صلبة لاقتصاد قوي يضمن مستقبلا آمنا ومشرقا لأجيال الغد.
وأشاد سموه بجهود شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك " ودورها في ترسيخ مكانة الدولة في قطاع الطاقة على مستوى العالم ومساهمتها الفعالة في دعم مسيرة التنمية والتقدم والازدهار وسعيها الدائم للتطوير والتحديث من خلال الاستفادة من التكنولوجيا المبتكرة وتوظيفها في عملياتها ونشاطاتها.. مشيدا بالنهضة والتطور اللذين تحققهما القطاعات الحيوية كافة في دولة الإمارات.
جاء ذلك لدى افتتاح سموه - اليوم - مركز الذكاء الاصطناعي "بانوراما" لإدارة العمليات التشغيلية في المقر الرئيس لشركة أدنوك والذي يتيح رصد ومقارنة معدلات الأداء في العمليات التشغيلية بصورة مستمرة وتحليل البيانات الضخمة باستخدام أحدث منصات وأجهزة الذكاء الاصطناعي.. ما يوفر وسيلة فعالة تقدم معلومات دقيقة وفورية تدعم وتسرع عملية اتخاذ القرار.
كما شهد سموه جانبا من "ملتقى أبوظبي الثاني للرؤساء التنفيذيين لشركات النفط والغاز والبتروكيماويات" والذي انعقد اليوم في المقر الرئيسي لشركة "أدنوك" وجمع رؤساء أبرز شركات القطاع على المستويين الإقليمي والدولي لمناقشة المتغيرات والتطورات المتسارعة التي يشهدها قطاع الطاقة.
والتقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.. الرؤساء التنفيذيين المشاركين في الملتقى مرحبا بهم في دولة الإمارات العربية المتحدة.. حيث أعرب سموه عن تمنياته بأن تثمر نقاشاتهم نتائج طيبة تدعم التقدم والنمو والتطور في صناعة النفط والغاز في العالم.. مؤكدا سموه أهمية الحوار وتبادل الآراء في تحقيق نهضة القطاع.
واطلع سموه - خلال الجولة التي قام بها - على مزايا ومواصفات وإمكانات وقدرات (مركز بانوراما) والتجهيزات والتقنيات الحديثة والمتطورة التي يحتوي عليها.
ويتيح (بانوراما) المراقبة المباشرة للعمليات التشغيلية من خلال آلاف البيانات التي تغطي جميع مواقع عمليات ونشاطات " أدنوك " في كافة مجالات ومراحل قطاع النفط والغاز من خلال شاشة (LED) بطول 50 مترا تمتد من الأرضية إلى السقف.
ويأتي افتتاح مركز بانوراما في إطار جهود "أدنوك " المستمرة للاستفادة من التكنولوجيا الحديثة والابتكارات لتعزيز المكانة التنافسية لدولة الإمارات وزيادة قدراتها على التكيف مع التغيرات التي يشهدها قطاع الطاقة بما يضمن استمرارها في القيام بدورها كمزود موثوق يسهم في تلبية الطلب العالمي على الطاقة ونهضة وتطور الاقتصاد الوطني.
ويوفر المركز نافذة موحدة تعرض بيانات مباشرة تغطي كافة عمليات "أدنوك" في مجالات الاستكشاف والتطوير والإنتاج ومعالجة الغاز والتكرير والبتروكيماويات وحجم المبيعات والتسويق ونقل المنتجات للعملاء في جميع أنحاء العالم وكذلك الخدمات والإمداد .. ما يوفر وسيلة فعالة ودقيقة تتيح لـ "أدنوك" معرفة واقتراح أفضل الطرق والوسائل التي تضمن الاستغلال الأمثل لأصولها وتجهيزات البنى التحتية التابعة لها.
ويشغل مركز بانوراما طابقا كاملا في المقر الرئيسي لشركة أدنوك ويمثل ركنا أساسيا في خطة التحول الرقمي التي تنفذها الشركة.
وتهدف " أدنوك " إلى الاستفادة من الكم الهائل من البيانات المباشرة التي يوفرها المركز وتحليلها باستخدام منصات وأجهزة الذكاء الاصطناعي المتطورة والتطبيقات التقنية الحديثة المتوافرة في المركز للاستفادة منها في تعزيز الأداء ورفع الكفاءة في العمليات التشغيلية لتحسين فرص النمو وتحقيق قيمة إضافية وكذلك تحقيق التكامل الأمثل بين كافة مراحل وجوانب أعمالها.
حضر إطلاق مركز الذكاء الاصطناعي .. معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير دولة الرئيس التنفيذي لشركة بترول أبو ظبي الوطنية "أدنوك" ومجموعة شركاتها وسعادة محمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي وعدد من المسؤولين والروؤساء التنفيذيين في "أدنوك ".
 
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©