السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

81 شكوى صحيحة من بين 469 تلقتها شرطة دبي خلال العام الماضي

19 يناير 2011 00:33
كشف العقيد الدكتور محمد المر، مدير الإدارة العامة للرقابة القانونية والنظامية في شرطة دبي، عن تلقي إدارته 469 شكوى خلال العام الماضي من الجمهور الخارجي. وقال إن المختصين بقسم الشكاوى في إدارة التظلمات التابعة لإدارته درسوا كافة هذه الشكاوى، حيث تبين صدقية 81 شكوى، أشار إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن معالجتها. وأكد العقيد المرعلى الشفافية العالية التي تتمتع بها شرطة دبي من خلال استقبال شكاوى الجمهور وملاحظاتهم على الخدمات المقدمة أو القائمين على تقديم هذه الخدمات من منتسبين القوة بطريقة تضمن حقوق الطرفين المعنوية ودون إساءة شخصية أو كيدية. وقال إن قسم الشكاوى يعنى بتلقي شكاوى الجمهور الخارجي، على الخدمات التي تقدمها شرطة دبي أو الأفراد القائمين على تقديمها سواء، من حيث أسلوب تعامل الموظفين أو المدة الزمنية لتقديم الخدمة المطلوبة أو مكان تقديم هذه الخدمات، وذلك انسجاما مع رؤية القيادة العليا في شرطة دبي برفع مستوى رضا المتعاملين، وكإحدى المؤسسات العاملة في حكومة دبي تعمل على تطبيق نظام الشكاوى الإلكتروني، فتوفر هذه الخدمة على الموقع الإلكتروني لشرطة دبي ويستطيع مقدم الشكوى متابعتها إلكترونيا من خلال الحصول على رقم خاص بكل شكوى، ويمكنه من التعرف على آخر ما توصلت إليه التحقيقات بشأنها والنتائج المتعلقة بها، بالإضافة إلى استقبال شكوى المتعاملين عبر الرقم المجاني 800404040. وأكد المر على سلامة الإجراءات المتبعة في معالجة الشكوى بطريقة تراعي مصلحة الطرفين، بحيث لا يتم الإساءة إلى منتسبي القوة بشكل كيدي أو شخصي وبالوقت نفسه يحفظ حق المشتكي فيتولى فريق التحقيق دراسة الشكوى خلال سبعة أيام عمل والتواصل مع الإدارات المعنية بشأنها وبعد البت بها، يتم إعلام المشتكي بنتيجة البحث عبر البريد الإلكتروني، كما لا يتم إهمال أي شكوى ولا ينظر إلى جنسية المشتكي وتحفظ له سرية معلوماته الشخصية وبياناته.
المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©