الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

تطبيقات مجانية لقياس "التفاعل" على الإنترنت

تطبيقات مجانية لقياس "التفاعل" على الإنترنت
19 يوليو 2011 18:04
أطلقت إحدى شركات استشارات العلاقات العامة، أدوات قياس رقمية جديدة "بلوغ ليفيل" والإصدار الثاني من الأداة "تويت ليفيل" بما يسمح لمستخدمي شبكة الإنترنت بشكل مجاني قياس مدى تأثير المواضيع المطروحة في الشبكة العنكبوتية وتفاعل مستخدمي الإنترنت معها الامر الذي يمنح مستخدمي الانترنت والمحللين مؤشرات واضحة على مدى تأثير المواضيع المطروحة في الإنترنت والتعرف على أبرز المؤثرين في تشكيل الرأي العام لمستخدمي الإنترنت. وتقوم أداة "بلوغ ليفيل" التي اطلقتها شركة "ايدلمان" بقياس المواضيع الأكثر جذبا للتعليقات والتفاعل على المدونات العالمية بينما تقيس أداة " تويت ليفيل " المواضيع الأكثر إثارة للتعليقات على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي وتختلف هذه الأدوات عن غيرها من أدوات القياس المتوفرة حاليا بقدرتها على قياس مدى قوة تأثير "مثيري الفكرة" في مقابل "المتفاعلين مع الفكرة" كما تأخذ بعين الاعتبار النقاشات الدائرة على مواقع التواصل الاجتماعي وتطور عمليات البحث وتحديد مستوى أهمية الموضوع بعد تحديد عدد الردود الناتجة عنه في تويتر ومدى تأثير محتوى الموضوع على عملية البحث. وقال إيان توين المدير العام لشركة إيدلمان الشرق الأوسط لاستشارات العلاقات العامة أدوات القياس الرقمية الجديد من "إيدلمان" تشكل إضافة مهمة لعمليات تحليل وقياس تفاعل المستخدمين مع شبكة الإنترنت كما تعد أدوات مهمة للحصول على معلومات أكثر دقة تستخدم في تخطيط عمليات التسويق بشكل ناجح وفعال وعلى الرغم من أن تلك الأدوات تم تطويرها مبدئيا للاستخدام الداخلي فقد ارتات الشركة إتاحتها للجميع لأن توفير تلك الأدوات على نطاق واسع يسمح لها بالحصول على معلومات أكثر دقة.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©