الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

"العمالقة" تسيطر على مواقع ومعسكرات للحوثيين في الحديدة

"العمالقة" تسيطر على مواقع ومعسكرات للحوثيين في الحديدة
9 أكتوبر 2018 00:21

بسام عبد السلام، عقيل الحلالي، وكالات (عدن، صنعاء)

سيطرت «ألوية العمالقة» والمقاومة اليمنية المشتركة مسنودة بالتحالف العربي، على عدد من المواقع الاستراتيجية ومعسكرات التدريب التابعة لميليشيات الحوثي الإرهابية في محافظة الحديدة.
وتقدمت القوات المشتركة تحت غطاء جوي لطيران التحالف باتجاه جنوب شرق مديرية الجراحي، وتمكنت من تمشيط عدد من المواقع والمزارع التي تتخذها الميليشيات معسكرات تدريب لعناصرها القادمين من محافظات واقعة تحت سيطرتهم.
وبحسب مصادر ميدانية أكدت لـ«الاتحاد»، فإن مواجهات عسكرية عنيفة شهدتها المزارع الكثيفة في جنوب شرق الجراحي، وسط شن غارات جوية لمقاتلات التحالف وطيران الأباتشي والتي دمرت مخازن أسلحة وآليات عسكرية كانت تخفيها الميليشيات في أوساط المزارع. وأشارت المصادر إلى أن التعزيزات العسكرية التي تم الدفع بها من قوات التحالف والمقاومة المشتركة خلال الأيام الماضية وصلت إلى مواقعها وتستعد للبدء بعمليات عسكرية واسعة لتحرير مدينة الحديدة ومينائها الاستراتيجي.
تزامنت عمليات التقدم في الجراحي مع شن مقاتلات التحالف سلسلة غارات جوية على تجمعات تابعة للحوثيين في معسكر الدفاع الجوي بمنطقة «الجبانة» و«القاعدة البحرية» بمنطقة «رأس كثيب» ومعسكر الحرس بكيلو 16، وأسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الميليشيات الإرهابية وتدمير عدد من الآليات العسكرية التي كانت بحوزتهم. وساندت بوارج التحالف قبالة سواحل الحديدة، عمليات استهداف تعزيزات وتجمعات الحوثيين شرقي مديرية الدريهمي والشريط الساحلي في الحديدة. وردت الميليشيات الحوثية على خسائرها الفادحة بقصف عشوائي استهدف منازل المواطنين في التحيتا جنوب الحديدة. وأشار مصدر محلي إلى أن عشرات الجرحى معظمهم أطفال، سقطوا بقصف شنته ميليشيات الحوثي الانقلابية بقذائف الهاون على منازل سكنية في التحيتا، موضحاً أن القذائف الحوثية تسببت بإصابات خطيرة في صفوف المدنيين.
وفي السياق ذاته، لقي القيادي الحوثي هشام عبدالصمد الخالد، أحد أهم القيادات الحوثية الميدانية والمسؤول الأول عن طوق مدينة الحديدة، مصرعه مع عددٍ من عناصره بغارة جوية لمقاتلات التحالف العربي جنوبي الحديدة. ويعد القيادي «الخالد»، المنتمي لمديرية «الشغادرة العمشة» بمحافظة حجة، قائد أكبر مجاميع مسلحة للحوثيين، كما أنه يعتبر من أبرز القيادات الحوثية في الشرطة العسكرية التابعة لها. وفي الفترة الماضية، قتل العشرات من قيادات ميليشيات الحوثي الإرهابية في جبهة الساحل الغربي بنيران مقاتلات التحالف والقوات اليمنية المشتركة، وسط انهيارات متسارعة في صفوفها.
إلى ذلك، دمر طيران التحالف مخزناً للصواريخ الباليستية، حاولت الميليشيات الحوثية إخفاءه قبالة مثلث «عاهم» في حجة.
وفي تعز، شنت مقاتلات التحالف، غارات جوية عدة على مواقع الميليشيات في مديرية «مقبنة» غربي المحافظة. وذكرت مصادر محلية أن الغارات استهدفت مواقع وثكنات الميليشيات المتمركزة في جبهة «رسيان» بمنطقة «البرح». وأكدت المصادر أن الغارات أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الميليشيات، إضافة إلى تدمير عدد كبير من الآليات القتالية التابعة لها.
واستهدفت مقاتلات التحالف العربي، أمس، بغارات عدة تعزيزات وتجمعات لميليشيات الحوثي الإرهابية في جبهة «صرواح» غربي محافظة مأرب، وأسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوفها. وقال مصدر عسكري للمركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن طيران التحالف استهدف طقمين كانا يحملان تعزيزات بشرية لميليشيات الحوثي إلى جبهة صرواح، وأسفرت الغارات عن تدميرهما ومقتل جميع من كانوا على متنهما. كما استهدفت مقاتلات التحالف بغارة أخرى تجمعات للميليشيات الحوثية في «جبل بحرة» بين صنعاء ومأرب، وأسفرت الغارة عن سقوط قتلى وجرحى من عناصر الميليشيات.
وفي السياق، لقي قيادي بارز في ميليشيات الحوثي الإرهابية، في محافظة صعدة، مصرعه إثر عملية عسكرية نفذتها قوات الجيش اليمني في منطقة «باقم». وقالت مصادر عسكرية إن عملية عسكرية نفذتها قوات الجيش في مديرية باقم بمحافظة صعدة، أسفرت عن مقتل قائد الميليشيات الحوثية في المديرية «أحمد الكحلاني» وعدد من مرافقيه.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©