السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

عمر العلماء: الذكاء الاصطناعي والبيانات ركيزتا اقتصاد المستقبل

عمر العلماء: الذكاء الاصطناعي والبيانات ركيزتا اقتصاد المستقبل
9 أكتوبر 2018 01:44

دبي (الاتحاد)

أكد معالي عمر سلطان العلماء، وزير الدولة للذكاء الاصطناعي، أن قطاع البيانات سيسهم بدور اقتصادي مهم يعادل النفط في مستقبل اقتصاد دولة الإمارات، وذلك نتيجة للاعتماد المتزايد على تقنيات الذكاء الاصطناعي التي ستكون أساساً للكثير من الأنشطة الحيوية لمجتمع المستقبل، مشيراً إلى أن تركيز دولة الإمارات على تعزيز الاستثمار في هذا القطاع الاقتصادي العالمي سريع التطور، يأتي في إطار خططها للاحتفال بتصدير آخر برميل نفط بعد خمسين عاماً.
وقال معالي عمر سلطان العلماء: «إن حكومة دولة الإمارات، تواصل العمل لتحقيق أهدافها الاستراتيجية المستقبلية في توظيف قطاع الذكاء الاصطناعي كمصدر أساسي لاقتصاد معرفي متنوع ومستدام، عبر تطوير الممارسات المبتكرة والاستخدامات العلمية لأدوات تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، وتعزيز التعاون بين الأطراف كافة لتوظيفها في تطوير الخدمات الحكومية وأداء القطاع الخاص، بما يسهم في الوصول إلى مستهدفات رؤية الإمارات 2021، وفي التأسيس للنموذج المستقبلي الخاص بمئوية الإمارات 2071».
جاء ذلك، خلال الاجتماع الرابع لمجلس الإمارات للذكاء الاصطناعي والتعاملات الرقمية الذي استضافته مدينة عجمان برئاسة معالي عمر سلطان العلماء، وزير الدولة للذكاء الاصطناعي، وبحضور نخبة من المسؤولين ومديري الهيئات الحكومية الاتحادية والمحلية.
وناقش الاجتماع أبرز التحديات والتوصيات المقترحة لتوحيد معايير جمع وجرد البيانات من قبل لجنة البيانات ضمن المجلس، بما في ذلك تأهيل الكوادر البشرية، وبناء قاعدة بيانات موحدة، وتحديد معايير تصنيف البيانات، وآلية تنسيق الجهود، وتبادل الخبرات بين مختلف الجهات عبر تأسيس فريق عمل مشترك. وأكد المشاركون أيضاً ضرورة متابعة تنفيذ توصيات لجنة البيانات لتسريع عملية تطوير جمع البيانات لتقنيات الذكاء الاصطناعي والتعاملات الرقمية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©