الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

تدريب 6500 من موظفي سعادة المتعاملين لتقديم أفضل الخدمات

تدريب 6500 من موظفي سعادة المتعاملين لتقديم أفضل الخدمات
9 أكتوبر 2018 15:50

 

نظم مكتب رئاسة مجلس الوزراء بوزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل ورشة عمل لتطوير وبناء قدرات أكثر من 6500 موظف في مراكز سعادة المتعاملين في الجهات الاتحادية، من خلال تدريبهم على تقديم أفضل الخدمات لإسعاد المتعاملين وتعزيز تجربتهم في رحلة الحصول على الخدمة.
حضر الورشة معالي عهود بنت خلفان الرومي وزيرة دولة للسعادة وجودة الحياة مدير عام مكتب رئاسة مجلس الوزراء ومعالي عمر بن سلطان العلماء وزير دولة للذكاء الإصطناعي و الدكتور عبد الرحمن عبد المنان العور مدير عام الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية ومحمد بن طليعة مساعد المدير العام للخدمات الحكومية في مكتب رئاسة مجلس الوزراء بوزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل وبمشاركة 150 من المديرين العامين ومسؤولي الموارد البشرية والتدريب في الجهات الاتحادية والمحلية، ورواد تطوير الخدمات في الحكومة.
و يهدف برنامج التدريب الذي يشرف على تنفيذه برنامج الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة إلى تطوير مهارات وقدرات موظفي مراكز سعادة المتعاملين لتقديم خدمات تعزز تجربة المتعامل ورحلة حصوله على الخدمة.
و أكــدت معــالـي عهود الرومي أن حكومة دولة الإمارات تركز على تقديم خدمات سلسة وميسرة تحقق السعادة للمتعاملين، ما يتطلب بشكل أساسي تأهيل وتدريب موظفي إسعاد المتعاملين الذين يمثلون عنصراً أساسياً في هذه العملية، وفق منهجية واضحة تمكنهم من تقديم الخدمات بالشكل الأمثل، وترسخ لديهم مفهوم إسعاد المتعامل والآليات الكفيلة بتحقيق أهداف الحكومة في هذا المجال.
و قالت عهود الرومي إن منصة التدريب الإلكتروني تتيح معلومات متكاملة في إطار مرن يسهل على الموظف أن ينجز متطلبات التدريب في الوقت الذي يناسبه، ودون أن يؤثر على مهام عمله اليومي، وجودة أدائه.
وأضافت إن الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية ستتيح البرنامج التدريبي عبر البوابة الإلكترونية للمعرفة "معارف" ليكون متاحاً لجميع الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية للاستفادة منه في تأهيل موظفي خدمة المتعاملين لتأدية دورهم المحوري في تعزيز وإثراء تجربة المتعاملين.
وقال الدكتور عبد الرحمن عبد المنان العور إن تنمية وتطوير رأس المال البشري على مستوى الحكومة الاتحادية، والتركيز على تدريب موظفي سعادة المتعاملين من المتطلبات الأساسية لإرساء منظومة متكاملة لخدمة المتعاملين ويصب ضمن تضافر جهود الجهات الحكومية لتدريب وتطوير قدرات موظفي الوزارات والجهات الاتحادية والارتقاء بأدائهم وكفاءتهم.
و أشار إلى أن الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية تحرص على تمكين موظفي الوزارات والجهات الاتحادية وتأهيلهم لمواكبة مستجدات مجال خدمة المتعاملين ومتطلباته ومتغيراته المتسارعة بما يعزز الريادة العالمية لدولة الإمارات على صعيد الكفاءة الحكومية ويحقق توجهات وتطلعات الحكومة في هذا المجال.
من جهته أشار محمد بن طليعة مساعد المدير العام للخدمات الحكومية في مكتب رئاسة مجلس الوزراء بوزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، إلى أن برنامج التدريب الالكتروني يدعم توجهات حكومة دولة الإمارات لتعميم المعرفة وتعزيز الخبرات وتطوير الكفاءات في مجال إسعاد المتعاملين.
و أوضح أن البرنامج التدريبي سيتم توفيره عبر البوابة الإلكترونية للمعرفة "معارف" ليكون متاحاً لجميع الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية للاستفادة منه في تأهيل موظفيها ما يعزز الجهود الوطنية لمواءمة السياسات والبرامج والمبادرات وتطــوير العـمل الحكومي.
ونوه إلى أن منصة التدريب الإلكترونية توفر معلومات متكاملة في إطار مرن، يسهل على الموظف أن ينجز متطلبات التدريب في الوقت الذي يناسبه، ودون أن يؤثر على مهام عمله اليومي، وجودة أدائه .. كما تقدم موارد تعليمية تضمن التعلم المستمر والمستدام للموظف في مكان عمله، والاستفادة من الخبرات الوطنية والعالمية في تصميم رحلة المتعامل بأسلوب تفاعلي مبتكر، وتشتمل الدورة التدريبية التي تغطي 10 محاور رئيسية على 20 نشاطاً تفاعلياً و10 اختبارات ذكية تؤهل الموظفين لتقديم خدمات متميزة، فيما يحصل المتدرب عقب إتمام البرنامج على شهادة معتمدة من برنامج الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة.
وتوفر المنصة التدريبية موارد تعليمية إلكترونية تضمن التعلم المستمر والمستدام للموظف في مكان عمله، والاستفادة من الخبرات الوطنية والعالمية في تصميم رحلة المتعامل.

 

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©